متفرقات

هل يصبح معلول أول مدرب عربي يشرف على تدريب الأهلي المصري؟

تحدّثت وسائل إعلام مصريّة بكل جديّة عن تبني المدافع الدولي السابق للأهلي المصري وائل جمعة مقترحا لتكليف المدرب نبيل معلول بالإشراف على الأهلي المصري بعد إقالة مدرّب هذا النادي يوم السبت الماضي.

وتربط معلول بوائل جمعة علاقة قوية بحكم أنهما يعملان لقنوات «بين سبور» القطرية في مجال التحليل منذ فترة.

وحسب مصادر إعلامية مصرية فإن جمعة رشّح معلول بحكم تجربته الناجحة مع الترجي الرياضي (توّج برابطة الأبطال 2011) وكذلك مع المنتخب الوطني (تأهل إلى مونديال 2018) إلى جانب تتويجه في قطر.

ولم تكشف هذه المصادر عن تفاعل إدارة النادي المصري مع هذا المقترح بحكم أن الأهلي يملك إدارة قويّة تسعى إلى بحث عديد الملفات إلى جانب أن هذا النادي له ميزانية ضخمة تجعله قادرا على التعاقد مع أي مدرّب إذ سبق له التعاقد مع أسماء كبرى.

فرصة

لا نعتقد أن نبيل معلول سيرفض فكرة مشابهة ولا نعتقد أن هناك مدرّبا عربيّا سيرفض فكرة تدريب الأهلي المصري في الوقت الراهن بحكم قيمة هذا النادي وعراقته فهو من خيرة الفرق الإفريقية والعربية. وطبعا فإن اقتراح اسم معلول لا يعني أنّه سيكون في طريق مفتوح فالثابت أن اللوبيّات ستعمل على ترجيح كفّة مدرّبين اخرين والأهلي يميل أكثر إلى المدارس الأوروبية المعروفة وفرص معلول تبدو ضعيفة ولكنّها قائمة.

وبالنسبة إلى تدريب المنتخب الوطني فمعلول مرشّح ولكن الأخبار الأخيرة تؤكد أن جيراس سيواصل وبالتالي فإن مصلحة معلول الإشراف على الأهلي وبالتالي دخول التاريخ حيث سيصبح أول مدرب عربي غير مصري يشرف على هذا النادي العريق وهو الذي درّب الترجي والإفريقي والبنزرتي وأولمبيك الكاف في تونس والدحيل والجيش في قطر والمنتخبين التونسي والكويتي.