الرابطة الثانية

بطولة الرابطة 2 في جولتها الأولى (المموعة 1) : غير متكافئة في قابس وكل شيء وارد في بقية المباريات

نطلق بعد ظهراليوم نسخة جديدة من بطولة الرابطة 2 والتي سيصعد على إثر نهاية موسمها صاحبا طليعة المجموعتين على أن يغادر أصحاب المتربتين 12 و11 في المجموعتين لبطولة الهوة 1. ويكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى للجولة الافتتاحية والتي تشمل مقابلات المجموعة الأولى والتي تلوح فيها الكفة متكافئة مع أسبقية للفرق المحلية باستثناء لقاء مستقبلي قابس والسبيخة.

فمستقبل قابس النازل من الرابطة 1 الذي يضم في صفوفه لاعبين من ذوي الخبرة بالرابطتين 1 و2 يجد نفسه أمام فرصة انطلاقة طيبة يكون لها الأثر المعنوي الإيجابي بالنسبة لبقية الموسم عندما يستضيف مستقبل السبيخة الذي يخوض أول تجربة في تاريخه بالرابطة 2 والذي لم تكن تحضيراته عادية بسبب المشاكل الداخلية.

بالمقابل, تبدو بقية المقابلات متكافئة مع منح الأسبقية للفرق المحلية التي قد تستفيد من أسبقية الميدان والجمهور. هذه الأسبقية لن يتمتع بها فريق أولمبيك سيدي بوزيد بسبب العقوبة المسلطة من طرف الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة منذ الموسم الماضي .

الأولمبيك بمقدوره اقتلاع نقاط الفوز نظرا للنقلة النوعية التي حصلت داخل الفريق الذي صار يضم لاعبين ممتازين بكل الخطوط قادرين على هزم أي فريق. فهل تكون اليوم البداية من اليوم ضد ملعب منزل بورقيبة الذي يبدو راض بلعب أدوار ثانوية؟

الأولمبي الباجي – أحد أبرز المتراهنين على الصعود – ينطلق بحظوظ وافرة للظفر بأولى ثلاث نقاط في الموسم على حساب جمعية أريانة ففارق القوى على الورق يخدم مصلحة المحليين الذي استعدوا كما يجب للموسم بالقيام بتربصين قارئين كل كبيرة وصغيرة لكل الجزئيات ولكن جمعية أريانة التي ليس لها ما تخسر ستعتمد عنصر المفاجأة وربما ثقة المنافس لمباغتته. وهو نفس سيناريو لقاء الترجي الجرجيسي والنجم الرادسي حيث سيبحث العكارة عن فوز يكون خير انطلاقة لموسم يتمنون أن يكون موسم الإقلاع في حين يبدو "الروادسية" في حل من كل ضغط وعنصر المباغتة بفضل فنيات عبد الرحمان الحنشي سيكون سلاحهم الأول والأخير.

في بن عروس, يدور لقاء السبورتينغ وأولمبيك مدنين وهما فريقان يتشابهان في تأخر التحضيرات والصعوبات قبل بداية الموسم. من ناحية يتمتع السبورتينغ بأسبقية الميدان والجمور ومن ناحية أخرى يتمتع الأولمبيك بحرفية لاعبيه وخبرتهم الواسعة.

أخيرا يحتضن ملعب مساكن لقاء هلال المكان والحديد الصفاقسي. الهلال يرجو أن تكون عودته للرابطة 2 من الباب الكبير وذلك بتحقيق الفوز في أول لقاء للموسم بينما يرغب الرالوي في القطع مع ما حصل له في بداية الموسم الماضي ما جعله يعاني إلى آخر الجولات.

البرنامج (س:15:00)

نادي بن عروس – أولمبيك مدنين  (مجدي بلحاج علي)

الأولمبي الباجي – جمعية أريانة (حمدي السعودي)

هلال مساكن – الحديد الصفاقسي (سفيان قتات)

أولمبيك سيدي بوزيد – ملعب منزل بورقيبة (مراد الجربي)

مستقبل قابس – مستقبل السبيخة (علي الورهاني)

الترجي الجرجيسي – النجم الرادسي (عامر شوشان)