متفرقات

تتويج تاريخي للمنتخب البحريني بلقب كأس الخليج العربي (24) لكرة القدم

توج منتخب البحرين بلقب بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوزه على نظيره منتخب السعودية بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية من البطولة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "عبدالله بن خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

أحرز محمد سعد الرميحى، هدف الفوز والتتويج الغالى لصالح منتخب البحرين  بالدقيقة 69 من زمن المباراة. وأهدر سلمان الفرج، نجم المنتخب السعودي ركلة جزاء أمام نظيره البحريني، بالدقيقة 12 من زمن المباراة.

وكان من المقرر إقامة المباراة في "استاد خليفة"، لكن اللجنة المنظمة قررت نقلها إلى الدحيل، لضمان امتلاء الملعب، الذي يتسع لـ12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية.

وتأهل منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراقي 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2، فيما حجز المنتخب السعودي مقعده في النهائي عقب الفوز على قطر صاحب الأرض والجمهور بهدف دون مقابل.

ونجح المنتخب البحريني فى الانضمام إلى السجل الذهبي لأبطال كأس الخليج العربي للمرة الأولى فى تاريخه، فيما اكتفى منتخب السعودية بالألقاب الثلاثة فى خزائنه.

ويعتبر منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، ثم البحرين باللقب الأول فى هذه النسخة 2019، بينما لم يتذوق منتخب اليمن طعم التتويج باللقب.