حوارات

كوليبالي يكشف ظروف رحيله عن الأهلي وانتقاله للنجم


أجرى لاعب النجم الساحلي سليمان كوليبالي - الذي يدور حوله الجدل بسبب أزمة  التصعيد التي لجأ إليها الأهلي المصري - حوارا مع صحيفة AS عربي تحدث فيه عن ظروف رحيله عن نادي الأهلي والتحاقه بفريق جوهرة الساحل  ونقدم لكم مقتطفات منه :

نبدأ معك الحديث عن أهم شيء ينتظره المشجع الأهلاوي.. لماذا رحل كوليبالي عن الأهلي بشكل مفاجئ؟

- لم أعرف كثيرا عن الكرة المصرية قبل الانضمام للأهلي كوني كنت محترفا في أوروبا، وفكرت أكثر من مرة قبل المجيء إلى الدوري المصري وقلت بأن كل شيء سيكون جيدا كوني ألعب ضمن أفضل فريق في القارة، ولكن تفاجئت بأشياء غريبة تحدث لي من قبل اللاعبين والموظفين في النادي وأشياء كانت سيئة وخارجة عن كرة القدم وتعرضت للإهانة من هؤلاء، وصمت أكثر من مرة ولكن الأوضاع ازدادت سوءًا معي بشكل مبالغ جدا.

*وماذا فعلت بعدما حدثت تلك الأشياء؟

- طلبت الجلوس مع رئيس النادي الأهلي من أجل أن أنقل له ما يحدث ولكن طلبي قوبل بالرفض لم يمنحني أحد نهائيا الفرصة للجلوس معه، ولو كنت جلست وقصيت عليه ما حدث لاستمريت حتى الآن مع النادي الأهلي ولكن هذا لم يحدث ولم أتواصل معه حتى هذا التوقيت.

*ما الشيء الذي أقلقك حينما حدثت تلك الأمور؟

-لم أفكر في شيء إلا عائلتي فقط حاولت أن أحافظ عليها والذهاب بها بعيدا فقررت الرحيل دون علم أحد نهائيا إلى لندن والعودة إلى سكني الذي كنت أتواجد به قبل الالتحاق بالأهلي.

*وهل أبلغت أحد بأنك ستغادر؟

-لم يعرف أحد نهائيا سواء صديق لي أو لاعب بالأهلي أو مسؤول أو أسرتي كذلك بأني سأرحل، فكرت كثيرا وحاولت أن أتواصل مع أي مسؤول في النادي الأهلي للحديث معه بأنني سأرحل بسبب هذه الأمور إلا أنهم أصروا بأنني أكذب وقالوا لي أنت تقول أشياء لم تحدث نهائيا، فقررت أن أبعد وأتجنب الأزمات.

*هل من الممكن أن تكشف عن اللاعبين والموظفين الذين أهانوك في هذا التوقيت حسبما ذكرت؟

-أرفض نهائيا لأن جماهير الأهلي لن ترحمني في حال الحديث عن هذا الشيء فأرجو ألا أتطرق لهذا الأمر نهائيا في هذا التوقيت.

*ماذا حدث لـ كوليبالي بعد الرحيل عن الأهلي؟

- بعد مغادرة الأهلي، كان عليّ أن أعمل وحدي لمدة عام من خلال التدريب مع فريقي السابق في أسكتلندا بسبب المشكلة التي واجهتها مع الأهلي في ذلك الوقت ولا يمكنني التوقيع مع أحد، وبالفعل حدث ذلك ورجعت لفريقي ببطاقة مؤقتة من قبل الاتحاد الدولي.

*ماذا تحب أن يطلق البعض عن كوليبالي هل هروب كما نقلت وسائل الإعلام أم شيء آخر؟

- كل ما يتحدث عن هروب يضع نفسه مكاني لو تواجد في بيئة يتعرض فيها للإساءة ورحل بسبب ما يحدث له هل هذا يٌسمى هروب أم أنك تتجنب الأزمات وتريد أن تكون بخير أنت وأسرتك.

*ولكن كان لك تغريدة كشفت عن أسباب رحيلك وكانت مطولة وبها أشياء كثيرة بحثنا عنها لم نجدها أين هي؟

- تعرضت بسبب تلك التغريدة للإهانة من جماهير الأهلي وكذلك أسرتي تعرضت لإهانات عديدة فقررت حذفها وعدم الحديث عبر حسابي مرة أخرى عن هذا الأمر وهذا ما جعلني أحذف التغريدة.

*نريدك أن تكشف عن سبب غيابك أمام الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا؟

-لم يحدث ذلك نهائيا تعرضت لإصابة في أوتار الركبة قبل المغادرة إلى مصر وقرر الجهاز الطبي إراحتي وعدم السفر وهذه هي الحقيقة، ولا يوجد خوف من جماهير النادي الأهلي نهائيا على الرغم من إهانتي ولكن علاقتي بهم جيدة.

*ولكن في نهاية الأسئلة الخاصة بأزمة الأهلي نريدك أن توجه رسالة لجماهير القلعة الحمراء والنادي الأهلي؟

-أريد أن أقول لهم إنني أتمنى كل التوفيق في المستقبل للنادي الأهلي وأنني أحبهم كثيرًا.

*نتطرق للحديث عن فترة النجم الساحلي ولماذا قبلت العرض؟

-كان لدي أكثر من عرض في أوروبا ولكن النجم كان لديه تحديات كبيرة كنت أريد أن أخوض التجربة وأكون معهم في تلك التحديات مثل دوري أبطال إفريقيا وكذلك الدوري التونسي الكبير، ولكن للأسف جلست 7 أشهر بسبب إصابة الصليبي.

*ولكن البعض تحدث أن النجم الساحلي لجأ لحيلة الصليبي من أجل استعطاف الأهلي والتنازل عن جزء من مستحقات عقوبتك بعد الهروب؟

- لم يحدث ذلك نهائيا التقارير متواجدة في النادي بأنني تعرضت لإصابة الرباط الصليبي ولم يحدث أن يكون تحايل أحد بسبب عقوبتي لأننا كنا نتواصل مع الأهلي بكل شفافية من أجل إنهاء الأزمة.

*ولكن لم نر حتى الآن كوليبالي الأهلي أين هو وأين أهدافه؟

- لقد عدت للتو للعب في يناير 2020، لذا أفهم هؤلاء الأشخاص الذين يريدون رؤيتي أحرز الكثير من الأهداف وهم بحاجة إلى التحلي بالصبر قليلاً لأنني تأثرت من الإصابة التي تعرضت لها الجميع يعلم بأنني تعرضت الصليبي ومن ثم إصابة الركبة، ولكن أعرف أن الموسم المقبل سيكون رائعًا بالنسبة لي لأنني أشعر بصحة جيدة الآن ، وبمرور الوقت سأعود إلى القمة وإلى مستواي الذي يعرفه الجميع.

*ما رأيك في ذعر الناس من فيروس كورونا؟

-أعتقد أنه من الطبيعي أن يشعر الناس بالذعر لأن فيروس كورونا يسير في كل مكان حول العالم ولكن في نفس الوقت الأشخاص يجب أن يحترموا الإجراءات الاحترازية لكل بلد، وأدعو الله وآمل أن يساعدنا جميعا في شفاء المصابين بالفيروس وحمايتنا جميعا.

*كيف ترى أزمة عقود اللاعبين كونك واحدًا منهم؟

-في الوقت الحالي يجب أن نفكر في صحتنا بدلاً من التفكير في العقد أو أي شيء آخر في رأيي أن الصحة أكثر أهمية من كرة القدم في الوقت الحالي.

*نختم معك حديثنا من تتمنى أن يفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

-بكل تأكيد النادي الأهلي أتمنى أن يحصد هذا اللقب ولكن هناك أندية أخرى تستطيع أن تحصل عليه، ولكن أنا أتمنى الأهلي.