الرابطة الثالثة المستوى الاول

إثارة القلعة ضد بنبلة تسقط في الماء ولا بد من مراجعة هذا القانون

نظرت اللجنة القانونية الخاصة للبت في ملفات الإثارات والاحترازات العالقة برابطات الهواة 1 و2 والجهوية في ملف إثارة القلعة الرياضية ضد النادي البنبلي لتواجد ميئول من بنبلة بأرجاء الملعب وهو تحت طائلة العقوبة واعتبرت النتيجة الحاصلة فوق الميدان (1-0 لفائدة بنبلة). وبالتالي لن يستفيد فريق القلعة من 3 نقاط إضافية التي كان متأكّدا من الحصول عليها ولكن يبدو أن مراقب اللقاء مراد عاشور لم يرسل تقريرا في الموضوع رغم لفت انتباهه من طرف فريق القلعة والصورة الملتقطة للمسئول محل الإثارة بالملعب لم تجد نفعا.

هذه النقطة (وجود مسئول تحت طائلة العقوبة بأرجاء الملعب تنتج عنه خسارة المقابلة) أثارت الكثير من الجدل لعدم القدرة على إثبات ذلك بصورة قطعية وقد آن الأوان لحذف هذا الفصل من قوانين المحلة التأديبية لأنه ينال من الاستحقاق الرياضي. فهل يعقل أن يحرم الفريق من كسب لقاء كسبه اللاعبون والإطار الفني بعرق الجبين لمجرّد "استنطاح" "مسئول غير مسئول" وتمسكه بالبقاء بأرجاء الملعب؟ فليعاقب هو بمضاعفة الخطية المالية دون المساس بنتيجة المباراة.

أما إثارة النجم الخلادي ضد ستير جرزونة لنفس السبب, فإنها ما زالت "في قيلولة" بالبريد التونسي وبالتالي من الصعب الحكم فيها وإن تمكن فريق الليمون من استرجاعها والاستظهار بوثيقة إرسالها ربما تتغيّر الأمور. ولكن مبدئيا لم يتغير شيء برابطة الهواة 1.