تحكيم

الجويني يتابع الحكام القطريين من تونس ويؤجّل العودة للتمارين الجماعية

منح ناجي الجويني مدير إدارة التحكيم في اتحاد الكرة إجازة لجميع الحكام بمناسبة عيد الفطر المبارك وتنتهي في نهاية الشهر الحالي على ان يتم استئناف التدريبات ابتداء من غرّة جوان القادم .

وبالرغم من أن اتحاد الكرة القطري أعلن أن استئناف الموسم الكروي سيكون خلال الفترة من 24 جويلية الى 26 أوت القادمين، إلا أن الجوى أكد أن تدريبات الحكام بعد العودة من الإجازة ستستمر فردية وعن بعد.

وقال الجويني في تصريح لجريدة الشرق القطرية إن لجنة الحكام في اتحاد الكرة لابد ان تنتظر الضوء الاخضر من كل من الاتحاد وكذلك الجهات الصحية خاصة وانه حتى الآن ما زالت الإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" مستمرة حتى الآن، وبالتالي سيستمر الحكام في نظام تدريباتهم الفردي كما هو دون تغيير.

وواصل مدير ادارة التحكيم تصريحاته قائلا: لا أنكر أن جميع الحكام كانوا في قمة الالتزام خلال الفترة الماضية من خلال تنفيذ التدريبات الفردية ولكن هذا لا يكفي لابد ان نكون صرحاء مع أنفسنا، فمن الطبيعي ان يعود الحكام للتدريبات الجماعية حتى يستعيدوا لياقتهم البدنية والفنية والذهنية لأن التدريب في الملعب دون شك يختلف عن التدريب في البيت.

وبالنسبة للاستعدادات التي ستتم بالنسبة لعودة الحكام للتدريبات قال ناجي جويني ان كل الإجراءات التي سيخضع لها اللاعبون وأجهزتهم الفنية والإدارية, سيخضع لها الحكام، فسيتم إجراء فحوصات للكشف عن فيروس كورونا "كوفيد – 19"، كما أنهم سيقضون فترة حجر صحي في احد الفنادق بعد ظهور نتائج الفحوصات، وبعد ان تنتهي فترة الحجر الصحي يخوضون تدريباتهم الجماعية ولكن من خلال معسكر إعداد محلي حيث سيظل الحكام فيه حتى ينتهي الموسم.

ناجي يوجد حاليا في تونس وسيعود للدوحة حال استئناف حركة الطيران.