متفرقات

الاتحاد الإفريقي يوافق على الصرف الفوري للمساعدات المالية للاتحادات الأعضاء

 

وافقت لجنة CAF للطوارئ في اجتماعها الذي عقد يوم الخميس 28 مايو 2020 عبر الفيديو ، على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء COVID-19.

سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

من جانبه، أعرب رئيس CAF أحمد أحمد عن ضرورة مساندة الاتحادات الاهلية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة. وقال أحمد "بسبب الانتشار السريع لوباء COVID-19، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية ، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها. بناء على ذلك قرر CAF أن يؤجل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة ".

إضافة إلي ذلك، شرع CAF في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكان CAF قد أعلن قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020. وكان CAF قد أوقف بطولتي الاندية توتال CAF دوري الأبطال وتوتال CAF كأس الكونفيدرالية عقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء COVID-19.

 

في الوقت نفسه ، يراقب CAF الوضع عن كثب ، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بالإضافة لجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة ، وسوف يعلن عن التطورات الخاصة بمسابقاتنا في الوقت المناسب.