الرقبي

لم يقبل الهزيمة في الانتخابات, ممثل الأرجنتين يتهجّم على التونسي خالد ببّو

لم يقبل الأرجنتيني أوغستان بيشو هزيمته في الانتخابات من أجل مقعد صلب المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرقبي وانتقد أساسا التونسي خالد ببّو الذي فاز في الانتخابات وهو في الان نفسه رئيس الكنفيدرالية الإفريقية للرقبي.

الأرجنتيني الذي كان واحدا من أفضل لاعبي منتخب بلاده، اعتبر أن خالد ببو لم يصوّت له في الانتخابات وهو ما حرمه من الفوز وألمح إلى إمكانية «حدوث تجاوزات خطيرة» من أجل ترجيح كفّة منافسه الفرنسي وتبعا لذلك فقد اختار نقد هذا التصرّف بشكل علني ومتواصل من خلال حضوره في برنامج تلفزي في الأرجنتين وقد قرّر في الأثناء التنحّي من كل المناصب صلب الاتحادات الدولية نتيجة خسارة مكانه.

واعتبر خالد ببّو أن ما قام به يخدم مصلحة الرقبي الإفريقي في المقام الأول كما أن ممثل الأرجنتين لم يخسر بسبب عدم التصويت له من قبل ممثل الكنفيدرالية الإفريقية باعتبار فارق الأصوات الذي كان سيحول في كل الحالات دون انتصاره حتى لو حصل على دعم إفريقيا.

تـــــــــصرّفات الأرجنتيني جلبت له انتقادات واسعة من قبل عديد الأطراف التي اعتبرت أنّه لم يحترم قانون اللعبة الانتخابية وضوابط رياضة الرقبي المعروف «بنبلها» وأن هذه التصريحات تؤكد أنّه اختار انتقاد ممثل القارة الإفريقية على اعتبار أنّه غير قادر على مهاجمة القوى الكبرى الأخرى في العالم خاصة وأن اليابان وصاموا غيّرا موقفيهما وانتخبا منافس بيشو.