الرابطة الثالثة المستوى الثاني

على عكس جامعة كرة القدم ورابطاتاتها الوطنية الثلاث, 4 قوائم ستتنافس على رئاسة مولدية منوبة.

كنا اشرنا في مناسبة سابقة إلى استقالة ستة أعضاء من الهيئة المديرة لمولدية منوبة, طالبوا على إثرها بحل الهيئة المديرة على أساس فقدانها الشرعية معتمدين على أنها لم تعد تضم سوى الرئيس وعضو آخر بما أن الهيئة المترشحة التي تم انتخابها في الجلسة العامة الأخيرة تضم 8 أعضاء. بالمقابل, يرى رئيس الناديعبد الحق الماكني المتمسّك بشرعيتّها أن القائمة الرسمية والتي تم إرسالها لكل من يهمّه الأمر تضم 18 عضوا. وفي خضم هذا الإشكال القانوني, حصلت تحركات جانبية من عديد الأطراف, أبرزها جبهة المعارضين التي اتصلت ب"الامبراطور" شكري معاوي الرئيس الأسبق للمولدية والذي كان مدعّما رئيسا للهيئة الحالية قبل انقسامها. جبهة المعارضة راسلت الجامعة للتدخّل السريع وفض النزاع بتنظيم انتخابات سابقة لأوانها, كما اتصلت بالمندوبية الجهوية للرياضة بولاية منوبة لمدّها بآخر المعطيات راجية منها أيضا التدخّل حتى يأخذ القانون مجراه.

وباتصالنا بمندوبة الرياضة بمنوبة السبدة نوال بوجناح العذاري, رفضت الخوض في الموضوع بما أنه تحت الدرس ملمّحة إلى مساع لفض الإشكال القائم بالحسنى. الجميع ينتظر إذن قرار المندوبية في هذا الشأن والذي لن يتأخر كثيرا حسب المعلومات التي تحصلنا عليها.

في الأثناء, وقع تداول أخبار عن اعتزام 4 قوائم تقديم ترشحها للانتخابات القادمة إن تقرر تنظيمها من قبل السلط المعنية وتهم الرئيس الحالي وجبهة المعارضين المدعومين من شكري معاوي والذي قد يرأس المولدية من جديد وهشام بوشيبة المنهزم في الانتخابات السابقة أمام الهيئة الحالية وقائمة رابعة يتراسها أنيس الماجري. فهل من مزيد؟ إن هذا الصراع ظاهرة صحية حقا. ففي الوقت الذي ترشحت فيه قائمات وحيدة لرئاسة الجامعات وثلاث رابطات وطنية (المحترفة والهواة 1 والهواة 2), ها أن 4 قوائم تتنافس على رئاسة فريق بالقسم الرابع.