الرابطة الثالثة المستوى الثاني

بعد عودة مولدية الدندان للنشاط بصفة غير شرعية, هل تعود شبيبة منوبة للحياة؟

في الوقت الذي تقوم بعض الأطراف بتحركات من هنا وهناك من أجل إسقاط هيئة عبد الحق الماكني المنتخبة على رأس مولدية منوبة, يدور الحديث أيضا حول إعادة النظر في تسمية الفريق. فحاليا, الاسم المعترف به رسميا هو مولدية منوبة وهو اسم جاء بعد عملية اندماج قسرية فرضها والي منوبة محمد التونسي في 26 أوت 2020 على رئيسي شبيبة منوبة علالة الخياري (بن سالم) والمرحوم جمال بوعون رئيس مولدية الدندان بحضور رئيس بلدتي منوبة آنذاك سالم بن عمر والدندان منية الدرويش. هذا الاندماج تم بصفة غير شرعية لأنه خارج الأطر القانونية (بدون موافقة الجلسة العامة للفريقين وخارج الفترة المسموح بها).

والحديث عن استعادة شبيبة منوبة الحياة ناتج عن عودة ولدية الدندان للنشاط دون أن يقع فك الاندماج وهو أمر غير قانوني. فكيف سمحت المندوبية الجهوية للرياضة بمنوبة لنفسها السماح بإعطاء الترخيص بصفة غير شرعية؟ كيف وافقت الولاية على ذلك؟ كيف قبلت جامعة كرة القدم انخراط مولدية الدندان والحال أنه لم يقع فك الارتباط عن مولدية منوبة؟

هل ستقع مطالبة مولدية منوبة بالقيام بكل الإجراءات القانونية قبل تغيير الاسم إلى شبيبة منوبة أم سيقع النظر عن ذلك مثل ما حصل مع مولدية الدندان؟