تحكيم

استنتاجات من تعيينات الجولة 24: الاستنجاد بـنـــــخبـــــــة النـــخبة

المتمعّن في تعيينات حكام الجولة 24 لبطولة الرابطة 1 التي تدور اليوم وغدا يستنتج عديد الملاحظات. أوّلها الاعتماد على حكام «نخبة النخبة» حتى في المقابلات التي ليس بها أي رهان والتي كان من الأجدر إسنادها إلى حكام شبان ليكتسبوا المزيد من الخبرة كمحمد الفنّي وسفيان قتات وباديس بن صالح. ومتى يأتي دور مجدي بلاغة ووليد المنصري؟

هذه الجولة شهدت عودة الحكم الدولي السابق وليد الجريدي بعد غياب طويل، فمنذ مقابلة النجم الساحلي والنادي الإفريقي لحساب الجولة الأخيرة للذهاب التي دارت يوم 4 جانفي الماضي وكانت الأولى له في الموسم، لم يقع تعيين الجريدي سوى مرتين بالرابطة 2.

ومن غرائب الصدف أن يتم تعيينه للقاء يكون النجم الساحلي طرفا فيه. المساعد الدولي رمزي الحرش سجل بدوره عودته للرابطة 1 بعد غياب دام منذ يوم 8 مارس الماضي بعد لقاء الأولمبي الباجي ونادي بن عروس. الحرش ساعد السالمي في لقاء النجم الرادسي وملعب منزل بورقيبة الثلاثاء الماضي وغدا سيساعده في لقاء الملعب التونسي والنادي الصفاقسي. أما الحكم الدولي سليم بلخواص ومنذ اجتيازه الاختبار البدني بنجاح مع هيثم قيراط لم يقع تعيينه.

الملاحظة البارزة تتعلق بتعيين الحكم الدولي السابق نصر الله الجوادي للمرة الخامسة على التوالي. وعملا بمنطق إدارة التحكيم حاليا «لا تغير فريقا يكسب» وبما أن الجوادي أدار بامتياز جميع مقابلاته، فإن اللجنة تعيد الكرة في كل مرة. الجوادي صار في رصيده 10 مقابلات ويأتي في المرتبة الثانية صحبة أمير لوصيف وراء نعيم حسني (11 مقابلة).