متفرقات

جوائز الأفضل في أوروبا 2020.. القوائم القصيرة تخلو من ميسي ورونالدو

فشل كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في دخول أي قائمة قصيرة للأفضل في أوروبا في الجوائز المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي، والتي تمنح الشهر المقبل.

الجوائز ستمنح لأفضل اللاعبين أداء في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2019-2020، مع قائمة من اللاعبين المميزين الذين سيتم منحهم الجائزة وفقًا لأعلى نسبة من التصويتات.

ولن يكون أي من ميسي ورونالدو ضمن أي حائزة هذا العام، وبشكل بديهي، تم ترشيح النسبة الأكبر من لاعبي بايرن ميونخ بعدد لاعبين يصل إلى 7.

مانويل نوير يتصدر اختيارات جائزة أفضل حارس مرمى، تم ترشيحه لها برفقة كل من كيلور نافاس ويان أوبلاك.

ديفيد ألابا، وألفونسو ديفيز، وجوشوا كيميتش أيضًا تم اختيارهم للقوائم القصيرة في الدفاع، وتوماس مولر وتياجو ألكانتارا في خط الوسط، بينما كان كيفين دي بروين اللاعب الوحيد من البريميرليج الذي ينافس لاعبي البايرن في هذا الموقع.

روبرت ليفاندوفيسكي ينافس كلًا من كيليان مبابي ونيمار في الهجوم، ولكن الأولوية بكل تأكيد للبولندي فيما يتعلق بهذه الجائزة وهو هداف البطولة.

تلك الجوائز بدأ تقديمها لأول مرة عن موسم 2016-2017، ويتم الاختيار بالتصويت القائم على 32 فريقًا و55 صحفيًا، وبنظام التنقيط، كما لا يسمح للمدربين أن يختاروا لاعبين من فرقهم الخاصة.

يطلب من كل صوت التصويت لثلاثة أسماء، يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط، والثاني على 3، والثالث على 1، ويتم احتساب النقاط وتحديد الفائز من تجميع تلك الأرقام.

وسيتم إعلان الفائز في كل جائزة أثناء قرعة الموسم المقبل في نيون السويسرية مطلع أكتوبر، وفي ذات الحفل سيتم منح جائزة أفضل لاعب ولاعبة في أوروبا هذا العام.

العام الماضي شهد اختيار أليسون بيكر أفضل حارس، بينما فاز فيرجيل فان دايك بجائزة أفضل مدافع، وفاز فرينكي دي يونج بجائزة أفضل لاعب وسط، وفاز ليونيل ميسي بجائزة أفضل مهاجم.