الرياضات الفردية

غولف (اليوم الجلسة العامة الإنتخابية للجامعة ) : بعد إسقاط القائمة الثانية ... نحو ولاية جديدة لبوشماوي

تعقد الجامعة التونسية للغولف جلستها العامة الإنتخابية بعد ظهر اليوم بمقرها بدار الجامعات الرياضية لتقييم حصيلة النشاط والإنجازات المسجلة خلال الفترة النيابية المنقضية وانتخاب المكتب التننفيذي الجديد للفترة النيابية 2020ـ2024. وستلتئم أشغال هذه الجلسة تحت إشراف اللجنة المستقلة المكلفة بالإنتخابات برئاسة حاتم السميري وعضوية كل من شكري بن حسن ومهدي بن سلامة والتي تم انتخابها من طرف نوّاب الأندية خلال الجلسة العامة الإستثنائية المنعقدة خلال الشهر المنقضي.

وعكس الجامعات الأخرى التي عقدت جلساتها العامة الإنتخابية إلى حد الآن فإن جامعة الغولف هي أول جامعة تقدمت لانتخابات مكتبها الجديد قائمتان ونعني قائمة رئيس المكتب المتخلّي وقائمة منافسه يرأسها أيمن الرايس إلا أنها سقطت آليا من طرف الهيئة المستقلة للإنتخابات بسبب عدم توفر بعض الشروط القانونية لبعض أفرادها. ونحن لانريد أن نتوقف أكثر عند هذه النقطة باعتبار أن كل العارفين بما يجري ويدور في الكواليس وما يحاك في الخفاء وما حدث خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة يدرك بوضوح حقيقة مزاعم أصحاب النوايا السيئة الحالمين بالتموقع في أعلى سدة التسيير لغايات لشدة وضاعتها باتت مكشوفة للجميع...

ذلك أنه بين قائمة مترشحة أثبتت قدرة عالية على بلوغ نسبة عالية من الأهداف التي رسمتها منذ أربع سنوات وحققت نسبة تطوير لعدد الممارسين ناهزت الأربعين بالمائة ورفعت بشكل لافت وغير مسبوق في العائدات المالية حتى أنها ناهزت نسبتها الإعتمادات المخصصة من طرف الوزارة ومكنت النخبة من وسائل عمل وتحضير ساهمت بنسبة كبيرة في تحقيق نتائج متميزة دوليا ثمّ أنها أعدت مشروع برنامج مستقبلي لمزيد الرقيّ باللعبة، وبين قائمة مترشحة ليس لها لا برنامج عمل ولا تتوفر لدى بعض أفرادها أدنى الشروط الأخلاقية والقانونية للتسيير بون شاسع مثل الفرق بين ماء الشراب وماء المستنقعات وهو الفارق الذي سجلناه مع الأسف الشديد لدى العديد من الجامعات التي تستعد لعقد جلساتها العامة الإنتخابية أمام الصمت الرهيب لوزارة الرياضة وعجزها عن التدخل لفرض الإنضباط وعلويّة القوانين.

وينتظر أن تكون قائمة ماهر بوشماوي رئيس المكتب المتخلي تبعا لذلك في طريق مفتوح نحو ولاية ثانية لمواصلة العمل المنجز خلال الفترة النيابية المنقضية والبرامج التي تم وضعها على أكثر من صعيد.

ولعلّ النقطة البارزة في قائمة بوشماوي تتمثل في تناصفها تجسيما لتوصية الجامعة الدولية وحرص اللجنة الأولمبية الدولية على التناصف في مركز المسؤولية بين صنفي الرجال والسيداتذلك أن القائمة المرشحة تضم ثلاث سيدات وأربعة رجال وتتركب على النحو التالي:

رئيس القائمة: ماهر بوشماوي

الأعضاء: حاتم قيقة ـ محمد عزيز الفتني ـ وليد عمر ـ فريحان حروش بوشماوي ـ إيناس عبداللطيف ـ فريال درغوث الغرياني.