كرة القدم النسائية

ثنائي تونسي يقود فريق التحدي للفوز بنهائي أول دوري لكرة القدم للسيدات بالسعودية

تنافس 24 فريق من الرياض وجدة والدمام في الموسم الأول لدوري كرة القدم المجتمعي للسيدات احتفالاً باللحظة التاريخية في المجال الرياضي في المملكة العربية السعودية، شهد دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات نهاية مثيرة لموسمه الأول حيث فاز فريق التحدي بكأس البطولة وجائزة بلغت قيمتها 150,000 ريال سعودي.

تم إطلاق الدوري من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وذلك عبر توجيه ومتابعة من قبل وزارة الرياضة، ودعم مباشر من برنامج جودة الحياة، انطلقت مباريات الدوري في 17 نوفمبر 2020 بمشاركة 24 فريقًا من الرياض وجدة والدمام حيث تراوحت أعمار المشاركات ما بين 17-30 سنة.

أقيم الدوري الأول من نوعه في المملكة، حيث تضمن دور المجموعات للمدن وصولا إلى كأس الأبطال، والتي شملت المتأهلين للنهائيات من كل مدينة إلى جانب أفضل فريق ضمن المراكز الثانية. حيث إن النهائيات لكأس الأبطال انطلقت في 10 ديسمبر، وذلك ضمن الدور النصف النهائي بين فريقي شعلة الشرقية وتحدي الرياض، وجدة إيجلز ضد ستورم. وفي المباراة النهائية بين فريقي تحدي الرياض وجدة ايجلز في 17 ديسمبر الماضي في مدينة الرياض. فاز فريق التحدي بهدفين مقابل ندف وسجّلت التونسية تقوى الدريدي هدفا بمساهمة من التونسية الأخرى سناء المناعي.