الرابطة الأولى

النادي الصفاقسي غيابات مؤثرة في كل الخطوط

يدخل النادي الصفاقسي مقابلته ضد الترجي محروما من خدمات أفضل اللاعبين في مختلف الخطوط، ففي الدفاع سيغيب هاني عمامو بسبب خلافه مع إدارة النادي حول تمديد العقد الذي ينتهي في جوان القادم. وفي الوسط يغيب كريس كواكو ونابي كامارا بداعي إصابتين عضليتين أمّا في الهجوم فسيغيب هدّاف البطولة فراس شواط الذي أصيب بفيروس كورونا وقد خسر الفريق سابقا الطرابلسي ودقدوق لأسباب صحية وهذا الثنائي كان يلعب أساسيا.

هذه الغيابات تترك هامش الاختيار محدودا بالنسبة إلى الإطار الفنّي الذي خسر أفضل اللاعبين في مختلف المراكز وبالتالي لن يكون تعويضهم أمرا سهلا بالنظر إلى الفارق في القدرات وكذلك إلى قيمة المنافس الذي يحتاج الصفاقسي إلى أفضل لاعبيه حتى يمكنه الانتصار عليه.

عودة شرايطية وسوكاري؟

أمام الكمّ الهائل من الغيابات المؤثرة فإن الصفاقسي مجبر على الاستعانة ببعض الأسماء التي ساد الاعتقاد أنها خرجت من الحسابات نهائيّا بداية بالنيجيري سوكاري الذي يبدو أنّه الحل الوحيد المتوفر بالنسبة إلى الإطار الفني في هذه المرحلة لتعويض كواكو، وقد يلعب إلى جانبه في وسط الميدان وليد القروي أو شادي الهمّامي في وقت يتنافس فيه محمد علي منصر وزكرياء المنصوري على مكان أساسي ولكن الأولوية للاعب الجزائري.

أمّا في الدفاع فإن الإطار الفنّي قد يستنجد بخدمات صبري شرايطية من جديد بعد أن كان احتياطيا خلال اخر مقابلة ولكن انتعاشته البدنيّة قد تساعده على أن يلعب أساسيّا مكان الجويني ذلك أن الصفاقسي بحاجة إلى لاعب سريع يراقب صعود حمدي النقاز الذي يصنع الفارق في صفوف الترجي.

التشكيلة المحتملة

يواجه الإطار الفنّي عديد المشاكل من أجل تحديد التشكيلة الأساسية التي ستلعب اليوم بالنظر إلى العدد الكبير من الغيابات التي تعرفها صفوف الصفاقسي ومن الأقرب أن تتركّب التشكيلة الأساسية من هذه العناصر: أيمن دحمان ـ محمد بن علي ـ صبري شرايطية ـ علاء غرام ـ نور الزمان الزمّوري ـ كنغسلاي سوكاري ـ وليد القروي ـ شادي الهمّامي ـ محمد صولة ـ زكرياء المنصوري (منصر) ـ كنغسلاي إيدوه.