متفرقات

اعتراف 3 لاعبين سعوديين شبان بشبهة التلاعب

كشفت مصادر خاصة، عن تلقي الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعترافات 3 من لاعبي فريق بيشة لدرجة الناشئين وهم سلمان الشهراني وبندر مطلق ومحمد الرويبعي، تؤكد أنهم تلقوا تعليمات من حمود الشهراني إداري الفريق، والسيد عيد مدرب الفريق، للسقوط على أرضية الملعب وادّعاء الإصابة ليتم تسجيل انسحاب من مباراتهم أمام ضمك، التي جرت في ديسمبر الماضي، على ملعب الأخير، ضمن دوري منطقة عسير لدرجة الناشئين، حتى لا تتجاوز النتيجة 6 أهداف، وهي التي انتهت بها نتيجة المباراة، وخطف على ضوئها فريق أبها للناشئين بطاقة التأهل بدلًا من ضمك.

وتضمنت التحقيقات التي دوّنها مكتب وزارة الرياضة في عسير، تعذر حضور ثلاثة لاعبين اخرين وهم: محمد حامد، وخالد الغامدي، وخالد الناشري، للتحقيق وأخذ أقوالهم، نظرًا لوجودهم خارج المنطقة. وحوت أسئلة التحقيق التي تم إعدادها لأطراف القضية، وصف وقائع الإصابات التي تسببت في عدم استكمال المباراة، واسم المسؤول الذي وجههم بذلك، وكتابة تعهد من اللاعبين الثلاثة بصحة ما ذكروا في إفاداتهم دون إجبار من أي شخص.

وكانت إدارة نادي ضمك تقدمت في وقت سابق بشكوى وجود شبهة تلاعب في المباراة المعنية التي جمعتهم مع فريق بيشة، مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الانضباط، بالتحقيق في القضية وتطبيق العقوبات بحق المتجاوزين.

إلى ذلك، تواصلت “الرياضية” مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل التعليق على هذا الخبر، حيث جاء الرد كالتالي: ”هذه القضية منظورة.. ولا يمكن الحديث عن القضايا المنظورة”.