تحكيم

بعد10 جولات في بطولة الرابطة 1 : 22 حكما ل66 مقابلة و6 رابطات آوت ... ولكن أين العيادي وقويدر والجربي

مرت 9 جولات من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم "المحترفة" وتدور غدا وبعد غد مباريات الجولة العاشرة ليبلغ العدد الجملي 66 مقابلة في انتظار اكتمال النصاب بإجراء 4 مقابلات مؤجلة. وقد لجأت لجنة التحكيم إلى خدمات 22 حكما من 6 رابطات فقط وهي تونس وسوسة والمنستير وصفالقس وقابس والقيروان في حين تجاهلت رابطات بنزرت ونابل ومدنين والكاف وقفصة وسيدي بوزيد. ولئن كانت رابطة قفصة لا تتوفّر حاليا على حكم قدر على إدارة مقابلات الرابطة 1 في انتظار أن يشتد عود أشرف الحركاتي بالرابطة 2 هذا الموسم, فإننا نتساءل عن سر تغييب البقية وهي التي سبق لحكامها وان أداروا مقابلات المحترفة الأولى على غرار جلال السحباني (بنزرت) وخالد قويدر (نابل) وحسام بولعراس (الكاف) ووليد البناني (سيدي بوزيد) وسفيان قتات (مدنين). من جهة أخرى, ما زال عدم التعويل على أمير العيادي ومراد الجربي سرا غامضا؟

رابطة تونس في المقدمة كالعادة وحسني والدوادي في الصدارة

ينتمي ال22 حما إلى 6 رابطات مثل ما أسلفنا الذكر وكالعادة فإن نصيب الأسد يعود لرابطة تونس ب9 حكام وهو ما يمثل 40 بالمائة وتأتي بعدها رابطتا سوسة والمنستير ب4 حكام لكل منهما ثم صفاقس وقابس بحكمين والقيروان بحكم واحد.

أما في صدارة الحكام, فنجد نصر الله الجوادي ونعيم حسني برصيد 5 مقابلات يليهما برصيد 4 مقابلات كل من صادق السالمي ومحرز المالكي ونضال بن لطيف ومجدي بلحاج علي ووليد الجريدي وأسامة رزق الله وأمير لوصيف وهيثم القصعي ثم 5 حكاما برصيد 3 مقابلات وهم  أيمن النصري وهيثم قيراط ويسري بوعلي ووسيم بن صالح وأسامة بن إسحاق وحكمين بمقالتين وهما يوسف السرايري وماهر الحرابي و5 حكاما أداروا مقابلة يتيمة وهم محمد الفني ومختار دبوس وعامر شوشان ومحمد شعبان وباديس بن صالح.

 

وقد شد انتباه الملاحظين تعيين ثلاثة أرباع مقابلات وليد الجريدي (3 على 4) للترجي ضد الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي والملعب التونسي ونصفها (2على 4) لنعيم حسني للنادي الصفاقسي ضد الاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان ولمستقبل سليمان ضد النجم الساحلي وشبيبة القيروان كما أدار نضال بن لطيف نصف مقابلاته للملعب التونسي ضد الأولمبي الباجي ومستقبل الرجيش. ثلثا مقابلات الجوادي (2على 3) كانت للأولمبي الباجي ضد اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي. هذا الأخير أدرا له أيمن النصري أيضا ثلثي مقابلاته ضد النجم الساحلي والنادي الصفاقسي.