متفرقات

فيفا يستبعد نائب رئيس الاتحاد الأفريقي من انتخابات الكاف


A

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استبعاد الكونغولي كونستانت أوماري الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من الترشح لانتخابات الاتحاد القاري في مارس المقبل التي ستقام في الرباط بالمغرب، ويعني ذلك انتهاء فترة عمل أوماري فعليا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا) وكنائب لرئيس الكاف

وأعلنت لجنة المراجعة في الفيفا اليوم الأربعاء، إن أوماري فشل في اختبار الأهلية لشغل منصب في مجلس الفيفا، بسبب التحقيق الرسمي الجاري بواسطة لجنة القيم.
وكان أوماري يسعى لإعادة انتخابه في مجلس الفيفا عندما تجرى انتخابات الكاف في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.
ويشغل أعضاء مجلس الفيفا تلقائيا عضوية اللجنة التنفيذية للكاف، وفي منتصف 2019 عين أحمد أحمد، رئيس الكاف حينها، أوماري نائبا أول له.
ولا توجد أي تفاصيل بشأن تحقيقات لجنة القيم بشأن أوماري، الذي تم تعيينه رئيسا مؤقتا للكاف عقب إيقاف أحمد أحمد وسيستمر في منصبه حتى انتخابات مارس المقبل.
كما تم استبعاد الملغاشي أحمد أحمد من خوض الانتخابات المقبلة، حيث يسعى 4 مرشحين لرئاسة الكاف هم جاك أنوما (68 عاما) القادم من ساحل العاج ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى (44 عاما) ورئيس اتحاد السنغال أوجستين سنجور (56 عاما)، فضلا عن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاما) مالك نادي صن داونز.