تحكيم

هؤلاء ضحايا البرمجة الرعوانية لإدارة التحكيم

متابعة لموضوع القائمة الدولية للحكّام والمساعدين, علم موقع "آية سبور نيوز" من مصادر جديرة بالثقة أنّ النيّة متّجهة نحو تعويض الحكم المساعد أمين برك الله لعدم نجاحه في الاختبار البدني حيث اضطر للانقطاع وعدم إتمامه بعد إصابته أثناء سباق السرعة. وهو نفس مصير الحكمة هادية عمارة والمساعدة إيمان محمد.

وبذلك يذهب هؤلاء ضحايا البرمجة العشوائية للإدارة الوطنية للتحكيم التي ما فتئت تعلن عن برنامجها للموسم الجديد إلا "ليلة صلّى الله". فقد أعلنت في موعد سابق أن الاختبار البدني لحكام النخبة سيكون يوم 9 أكتوبر 2021 وإذا بمراسلة الفيفا تنزل عليها كالصاعقة حيث ذكّرتها بضرورة إرسال القائمات الدولية للحكام قبل غرة أكتوبر. وهذا ليس بالجديد. فقد كان موعد إرسال القائمات دائما في نفس الموعد. وبالتالي لماذا سهت إدارة التحكيم عن إجراء الاختبار قبل هذا التاريخ ومنح الفرصة للذين تحصل لهم إصابة من التدارك مثل ما جد هذه المرة؟ فقد وقع تقديم موعد الاختبار من 9 أكتوبر إلى يوم 22 سبتمبر (أمس) على أن يضبط المكتب الجامعي القائمة اليوم. هذا يعدّ ظلما لهؤلاء الحكام وحرمانهم من حقهم في التدارك والسبب هو سياسة الأيادي المرتعشة والتي آن الأوان للقطع معها.

 

لماذا لا يقع الإعلان عن البرنامج الكامل للحكام قبل بداية الموسم الرياضي الذي ينطلق عادة يوم غرة جويلية وينتهي يوم 30 جوان من كل موسم؟