حوارات

نبيل الفرشيشي (المدرب الجديد لنادي قربة):سئمت اللعب أمام مدارج خالية فقررت الرحيل

خلّف رحيل المدرب نبيل الفرشيشي عن ناديه ’سبورتينغ بن عروس’تساؤلات عدة لدى الرأي العام المواكب للأوضاع في صلب فريق الضاحية الجنوبية ’خاصة وأن القطيعة تمت باتفاق ورضي الطرفين.وحرص المدرب على قيادة سبورتينغ في مباراته الأخيرة ضد اولمبيك سيدي بوزيد.

فهل أخفى هذا الصفاء أمورا أخرى ظلت مجهولة تتعلق بالوضع الإداري الذي يعيشه الفريق ؟’هذا ما طرحناه على المعني بالأمر فكان الجواب التالي:

نبيل الفرشيشي:ليس في الأمر أمورا مخفية ’فلقد غادرت باتفاق وتوليت قيادة الفريق في مباراته الأخيرة ضد اولمبي سيدي بوزيد التي سيطرنا عليها بالطول والعرض وكنت أتمنى على اقل أن تلج رأسية الكابتن زياد النائلي الشباك لكن الحارس أنقذ شباكه من هدف محقق.

وللتأكيد على أن مغادرتي تمت بالتراضي ’اقترحت علي الهيئة تنظيم حفل وداع ينقل على الهواء لكنني رفضت نظرا لحساسية الوضع.لقد سئمت اللعب من دون جمهور

اية سبور نيوز:عن أية حساسية تتحدث ؟

نبيل الفرشيشي:بالطبع الوضع حساس جدا’فالفريق ممنوع بقرار إداري من اللعب أمام جماهيره بتعلة وجود خصومة’وما معنى أن تمارس كرة قدم أمام مدارج خالية’فأي طعم لكرة نتعاطاها.

لقد اقترحنا على الولاية خوض مبارياتنا على ميدان المحمدية أو رادس حتى لا نبقى غرباء فكان الجواب بالرفض وهذا ما دفعني إلى اتخاذ قراري بالرحيل فلم تعد اللعبة تستهويني هنا.

واخترت التعاقد مع فريق قربة الذي سبق لي العمل معه وأعرف مدى تعلق جماهيره به وهذا ما يعطيني دافعا على العمل.

أية سبور نيوز:لكن هناك من تحدث عن شرط جزائي دفعه فريقك الجديد وهو متمثل في دفع راتب شهرين لنادي بن عروس

نبيل الفرشيشي:هذا كلام مردود على من يروجه ’علاقتي جيدة مع الهيئة المديرة ورحيلي فرضته الظروف الحالية التي يعيشها النادي وهي تحرم الفريق من جني ثمار العمل الذي نقوم به

اية سبور:ما هو حكمك على مردود الحارسين ’عبدالقادر شوية (اولمبيك سيدي بوزيد)ولطفي السعيدي (سبورتينغ بن عروس) ألا تراهما في درجة أرفع ؟

نبيل الفرشيشي:لقد رأيتم كيف حكما الحارسين على نهاية المباراة بالتعادل السلبي ’مهارتهما كبيرة جدا ومكانهما في الوطني ما في ذلك شك وهما من طينة الحراس الكبار وأنا أنوه بقيمة العمل الذي يقدمه مدربا الحراس في الناديين.