الرابطة الثانية

هوامش وأرقام من الجولة الأولى لبطولة الرابطة 2

دارت نهاية الأسبوع المنقضي الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة 2 والتي شهدت مردودا مميّزا للصاعدين الجدد. ولئن تعادل النادي البنبلي فوق ميدانه ضد القلعة الرياضية, فإن مرجان طبرقة ومكارم المهدية انتصرا على أولمبيك سيدي بوزيد وقوافل قفصة, في حين انقاد الأولمبي للنقل إلى الهزيمة في الدقائق الأخيرة ضد جمعية جربة وقدم وجها مرضيا رغم انطلاق التحضيرات بصفة متأخرة. وفي ما يلي ما رصدناه لكم من هوامش وأرقام إثر الجولة الافتتاحية :

+ تم تسجيل 24 هدفا على عكس الجولة الافتتاحية للموسم الماضي (27 هدفا) أي بمعدل هدفين في كل مقابلة.

+ جاء أوّل أهداف الموسم بأقدام لاعب القلعة لرياضية رؤوف موسى في بنبلة.

+ تم تسجيل الأهداف في 11 مقابلة, في حين انتهى لقاء الرالوي والستيدة دون أهداف.

+ سجّل مهاجم مكارم المهدية علي القربي الثنائية الأولى للموسم والوحيدة في الجولة, وهي نفس حصيلة الموسم الماضي.

+ لئن شهدت الجولة الأولى في الموسم الماضي إعلان الحكام عن 8 ضربات جزاء ضاعت منهت 4, فإنهم لم يعلنوا سوى عن واحة فقط هذا الموسم كانت لفائدة الملعب التونسي أضاعها حسن المسعدي.

+ خرجت الورقة الحمراء في مناسبة وحيدة في وجه لاعب مستقبل وادي الليل رامي خريّف وخرجت 4 مرات في الموسم الماضي.

+ لم يتحقق أي انتصار خارج القواعد حيث انتصرت 7 فرق محلية واكتفت 5 فرق أخرى بنقطة.

+ 6 حكام من مجموع 12 حكما أداروا في الموسم الماضي مقابلات الجولة الأولى وهم أحمد الذوادي وأمير العيادي وخالد قويدر واشرف الحركاتي ومجدي بلاغة وحمزة جعيّد. والوحيد الذي يدير لنفس الفريق هو أمير العيادي الذي أدار في الموسم الماضي لقاء أولمبيك مدنين وجمعية جربة وهذا الموسم أولمبيك مدنين والنجم الرادسي.

 

+ مثل الموسم الماضي, عرف مدربا الملعب الصفاقسي نبيل كمون وهلال مساكن محمد البريري الهزيمة في الجولة الافتتاحية, بينما لم يحالف الحظ  مدرب مستقبل وادي الليل لطفي العياري على عكس الموسم لماضي الذي بدأه بالفوز.