الرابطة الثانية

الرابطة 2 : ماذا بقي من الجولة 3؟ ضربات الجزاء والورقات الحمراءفي ارتفاع والعواضي بطل الهدافين

ارتفع عدد ضربات الجزاء والورقات الحمراء على ما كان عليه في الجولة الأولى وتصدر كريم العواضي طليعة الهدافين مع انسحاب المدربين عثمان الشهليبي ومحمد البريري. هذا أبرز ما رصدناه من هوامش في أعقاب الجولة الثانية لبطولة الرابطة 2, وإليكم التفاصيل.

+ خفّض المهاجمون من سرعتهم ولم  يتم تسجيل سوى 21هدفا أي ثلاثة أهداف أقل من الجولة الافتتاحية. وب45 هدفا في جولتين يكون معدّل الأهداف أقل من هدفين في كل مقابلة

+ يتصدر الملعب التونسي طليعة خطوط الهجوم برصيد 7 أهداف متقدما على مكارم المهدية (5 أهداف) ثم أمل جربة (3).

+ يحتل النجم الرادسي المرتبة الأخيرة في خطوط الدفاع بقبوله 6 أهداف ويأتي بعده كوكب منزل النور وأولمبيك سيدي بوزيد (4 هداف).

+ 3 فرق لم تقبل لحد الآن أي هدف وهي جمعية جربة وشبيبة القيروان والملعب القابسي.

+ الأولمبي للنقل هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكّن من الوصول إلى شباك المنافس.

+ تم تسجيل الأهداف في 8 مقابلات منها 6 أهدف في لقاء الملعب التونسي والنجم الرادسي وانتهت ثلاث مقابلات بالتعادل السلبي (الأولمبي – الشبيبة وجندوبة -  ج.ربة والقلعة – مدنين).

+ تم تسجيل ثنائيتين بإمضاء مهاجم أمل جربة محمد الفيلالي ومتوسط ميدان الملعب التونسي كريم العواضي وهو ما يرفع العدد الجملي إلى 3 ثنائيات.

+ يتصدر كريم العواضي طليعة الهدافين برصيد 3 أهداف متقدما على زميله معز الخضراوي ومحمد الفيلالي (أمل جربة) وعلي القربي (مكارم المهدية).

+ أعلن الحكام عن 4 ضربات جزاء كانت جميعها ناجحة. وبعد أن كان حسن المسعدي (الملعب التونسي) أوّل من أهدر ضربة جزاء, فإن مهاجم أمل جربة وجدي الماجري كان أول من نجح في تنفيذ ضربة جزاء في الموسم 2021-2022 وقد ارتفع العدد الجملي إلى 5 ضربات جزاء.

+ خرجت الورقة الحمراء في مناسبتين في وجه لاعب بنبلة سمير جاء بالله ومهاجم القوافل محمد علي السعدوني.

+ انتصار وحيد تحقق خارج القواد عاد به الملعب التونسي من رادس.

+ أعادت لجنة التحكيم الثقة في الحكمين أمير العيادي وأشرف الحركاتي بينما استعملت 10 حكاما جدد ليكون العدد الجملي 22 حكما ل24 مقابلة.

+ استقال المدربان عثمان الشهايبي من الشبيبة ومحمد البريري من هلال مساكن ليكونا أول الغيث في استقالات المدربين.