الرابطة الثانية

ماذا بقي من الجولة 3 بالرابطة 2 : تقهقر المهاجمين وارتفاع عدد ضربات الجزاء والورقات الحمراء

جاءت الجولة الثالثة لبطولة الرابطة 2 شحيحة بالأهداف مقابل ارتفاع عدد ضربات الجزاء والورقات الحمراء مع تعزيز كريم العواضي رصيده في طليعة الهدافين وبمدربين جديدين. وفي ما يلي أبرز ما رصدناه لكم من هوامش وأرقام في أعقاب هذه الجولة.

+ تواصل تقهقر المهاجمين من جولة إلى أخرى. فمن 24 هدفا في الجولة الافتتاحية, نزل عدد الأهداف المسجلة إلى 21 هدفا في الجولة الثانية وزاد تقهقرا في الجولة الثالثة بتسجيل 16 فقط ليكون العدد الجملي 61 هدفا في 3 جولات (36 مقابلة) بمعدّل 20,33 هدفا في كل جولة و1:69 في كل مقابلة.

+  يواصل الملعب التونسي تصدر طليعة خطوط الهجوم برصيد 9 أهداف متقدما على مكارم المهدية (6 أهداف) ثم أولمبيك سيدي بوزيد (5 أهداف).

+ يلازم العقم الهجومي فريق الأولمبي للنقل ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يسجّل أي هدف.

+ التحق كوكب منزل النور بالنجم الرادسي في المرتبة الأخيرة في خطوط الدفاع من بقبوله (6 أهداف) ويأتي بعدهما أولمبيك سيدي بوزيد (5 أهداف).

+ حافظت فرق جمعية جربة وشبيبة القيروان والملعب القابسي على عذارة شباكها.

+  فرق الملعب التونسي ومكارم المهدية ومستقبل وادي الليل ومستقبل المحمدية وهلال مساكن وكوكب منزل النور قبلت أهدافا في كل مقابلة في الجولات الثلاث.

+ فرق الملعب التونسي ومكارم المهدية ومستقبل المحمدية وهلال مساكن سجّلت في كل اللقاءات التي خاضتها.

+  ارتفع عدد الثنائيات إلى خمس بعد ثنائتي لاعبي الملعب التونسي كريم العواضي وأولمبيك سيدي بوزيد أحمد الطرابسي.

+  ثنائية كريم العواضي رفع بها رصيده إلى 5 أهداف في طليعة الهدافين برصيد 3 أهداف متقدما على زميله معز الخضراوي ومحمد الفيلالي (أمل جربة) وعلي القربي (مكارم المهدية) وعمار بن ساسي (جمعية جربة) وسامحبوحاجب (قوافل قفصة) وأحمد الطرابلسي (قوافل قفصة) ووائل الشهايبي (هلال مساكن).

+  انتصار وحيد تحقق خارج القواد عاد به قوافل قفصة من بن عروس.             

+ الملعب التونسي انتصر في مقابلاته الثلاث.

+ فرق لا تنهزم : الملعب التونسي وشبيبة القيروان وجمعية جربة والملعب القابسي وجندوبة الرياضية ومكارم المهدية.

+ فرق لا تنتصر : الأولمبي للنقل وجندوبة الرياضية وكوكب منزل النور والحديد الصفاقسي وأولمبيك مدنين والقلعة الرياضية والنجم الرادسي ومستقبل المحمدية والنجم الرادسي.

+ فرق لا تتعادل : الملعب التونسي وأمل جربة وأولمبيك سيدي بوزيد ومرجان طبرقة. وجندوبة الرياضية هي بطل التعادلات (3).

+ أعلن الحكام عن 5 ضربات جزاء كانت جميعها ناجحة وارتفع عددها الجملي إلى 10 منها واحدة مهدورة.

+  خرجت الورقة الحمراء في 3 مناسبات في وجه لاعبي الرالوي حسام المصمودي وعبد السلام النصيري ولاعب جندوبة الرياضية عبد القادر النغموشي ليرتفع عددها إلى 5 بطاقات حمراء.

+  ضخت لجنة التحكيم 5 حكاما جدد  وهو ما رفع عدد حكام البطولة على 27 حكما أداروا 36 مقابلة 9 منهم داروا مقابلتين.

 

+  3 مدربان جديدان أخذا القطار وهو يسير . هشام النصيبي عوض محرز الميلادي وعاد بنقطة من صفاقس في مواجهة الملعب الصفاقسي وفوزي الرويسي عوّض وايد العياري في مستقبل المحمدية ولسوء حظه عودته اقترنت بأوّل هزيمة للفريق.