الرابطة الثانية

هوامش وأرقام بعد الجولة 9 بالرابطة 2

نواصل تقديم أبرز الهوامش والأرقام الخاصة ببطولة الرابطة 2 بعد إدراكها جولتها قبل الأخيرة االتي التحق على إثرها النادي القربي وأولمبيك سيدي بوزيد جمعية جربة وشبيبة القيروان بالملعب التونسي في دورة الصعود للرابطة 1 وسننتظر الجولة الأخيرة لنتعرّف على الثلاثة فرق التي سترافق هذه المجموعة. وبالنسبة للنزول المباشر والبلاي آمت, فإنه تم التعرّف على نازل وحيد لرابطة اهواة 1 وهو أولمبيك مدنين ويبقى الصراع على أشده حتى إعلان الحام عن الصافرة النهائية للجولة الختامية يومي السبت والأحد القادمين لنعرّف على باقي النازلين الثلاثة والفرق التي ستخوض دورة تفادي النزول لينجو منها فريقان ينزل آخران للهواة 1.

+ بعد تسجيل 19 هدفا, ارتفع العدد الجملي للأهداف في أعقاب الجولة التاسعة إلى 175هدفا في 108 مقابلة.

+  بعد صمت هجوم الملعب التونسي عن التهديف في الجولة الماضية¸عاد للتسجيل من جديد ودعّم مركزه في طليعة خطوط الهجوم برصيد 13 هدفا متقدما على الشبيبة (12) وقوافل قفصة (11) والقلعة الرياضية والمكارم (10).

 +  يحتلّ أولمبيك مدنين المرتبة الأخيرة في خطوط الهجوم لتسجيله 3 أهداف في 9 جولات, وهو أمر محيّر لفريق له مهاجمون في قيمة سليم الجديد وحسان الشواشي وبشير الرحيبي.

 +  يملك الملعب القابسي وجندوبة الرياضية أفضل خط دفاع برصيد 4 أهداف .

 + يحتل كوكب منزل النور والنجم الرادسي المرتبة الأخيرة في خطوط الدفاع بقبولهما 12 هدفا .

+   مرّة أخرى لم يطرأ تغيير على ترتيب الهدافين حيث حافظ كريم العواضي على المرتبة الأولى برصيد 5 أهداف متقدما على مهاجم الفوافل سامح بوحاجب ومهاجم جمعية جربة عمار بن ساسي (4).

+  للجولة الرابعة على التوالي, لا يقبل مستقبل المحمدية أي هدف.

+ حقق لاعب جندوبة الرياضية منتصر بالله المعروفي ثنائية جديدة من ضربتي جزاء رفع بها العدد الجملي إلى 8 ثنائيات.

+ وأخيرا لم يعد هناك فريق لا يتعادل بما أن أمل جربة تمكّن من التعديل ضد الأولمبي للنقل في الوقت البديل وهو التعادل أول له في الموسم. فرق الشبيبة ومرجان طبرقة وأولمبيك سيدي بوزيد في رصيدها أيضا تعادل وحيد.

+ مستقبل المحمدية هو بطل التعادلات بامتياز (7).

+ الملعب التونسي هو أكثر الفرق انتصارا (6) وأقلّها هزائم صحبة النادي القربي ومستقبل المحمدية.

+ أكبر عدد من الهزائم في رصيد كوكب منزل النور والرالوي ومرجان طبرقة ونادي بن عروس (5)

+ فرق مدنين والأولمبي للنقل والرالوي والمحمدية لها أقل عدد من الانتصارات (1).

+ النادي القربي له أفضل حصيلة إيجابية بعدم الانهزام للجولة الثامنة على التوالي. فمنذ الهزيمة في الجولة الافتتاحية في بن عروس, حقق أبناء فخر الدين قلبي 5 انتصارات و3 تعادلات.

+ أعلن الحكام عن 7 ضربات جزاء أهدر لاعب القلعة الرياضية علي صالح واحدة منها. الحصيلة الجملية ارتفعت إلى 39 ضربة جزاء (31 ناجحة و8 فاشلة).

+ خرجت الورقة الحمراء  في ثلاث مناسبات ما رفع عددها إلى 20.

+ ارتفع عدد حكام البطولة إلى 42 حكما بعد تعيين 3 حكام جدد (أمير لوصيف ويوسف السرايري ومحرز المتالكي ) أداروا 108 مقابلة ويأتي في طليعتهم أحمد الذوادي وسفيان قتات وحسام بولعراس ووايد البناني وأشرف الحركاتيبرصيد 5 مقابلات.

+  حقق محمد الجلاصي انتصاره الأوّل مع الملعب القابسي. وهو ما حققه أيضا هشام السويسي معوض نبيل كمون على رأس الملعب الصفاقسي وحسان القابسي مع فريقه الجديد أولمبيك سيدي بوزيد.

+ في أوّل ظهور له على رأس مستقبل قابس, عاد نعيم بالربط بالتعادل من المحمدية.

+ مجدي رويس عاد لتدريب مرجان طبرقة ولكنه انهزم في قابس ضد الستيدة. كما عاد إكرامي قنابة  للإشراف مجددا على النادي البنبلي وعاد بتعادل ثمين من رادس ضد النجم.