الرابطة الثانية

هوامش وأرقام من بطولة الرابطة 2 : أفضل الأرقام للبقلاوة والأولمبيك والزمّال يلتحق بالعواضي والطرابلسي

في انتظار اللقاء القادم لتحديد بطل الرابطة 2 للموسم 2021-2022 بين الملعب التونسي وأولمبيك سيدي بوزيد ليكون مسك ختام أقصر بطولة محترفة على مر التاريخ في العالم, نقدّم لكم آخر الهوامش والأرقام المتعلقة بالجولة الأخيرة من مرحلتي البلاي أوف والبري آوت بالرابطة 2.

+ بلغ العدد الجملي لبطولة الرابطة 2 بمرحلتيها الأولى والثانية 136 مقابلة مع إلغاء مقابلتي النجم الرادسي والحديد الصفاقسي من جهة وجمعية جربة ومستقبل قابس من جهة أخرى.

+ ارتفع العدد الجملي للأهداف بالبطولة إلى 244 هدفا بعد تسجيل 12 هدفا جديدا في 4 مقابلات من مرحلتي الصعود والنزول.

  + واصل أولمبيك سيدي بوزيد هيجانه الهجومي. وضرب بثلاثية جديدة ضد القلعة بعد ثلاثية جربة ليصيح رصيده من الأهداف في هذه الدورة 14 هدفا والحال أنّهسجّل خلال المرحلة الأولى في 10 جولات 8 أهداف فقط لينهي البطولة برصيد 22 هدفا متقدما على الملعب التونسي ب4 أهداف (18).

+ الملعب التونسي له أكبر عدد من الانتصارات في المرحلتين (9) يليه الأولمبيك (8) ثم الشبيبة (6) والقوافل (5) فجمعية جربة والقلعة وقربة (4) ومستقبل قابس (3).

+ الملعب التونسي له أقل عدد من الهزائم (2) ثم القوافل (3) وجربة والأولمبيك والشبيبة قربة و والقلعة (4) فمستقبل قابس (5).

+  عادت الثنائيات للظهور في هذه الجولة بتحقيق مهاجم الشبيبة (مستقبل السبيخة يسبقا) جوهر القردبو  الثنائية رقم 14.

+  التحق مهاجم  القوافل غيث الزمّال بكريم العواضي (الملعب التونسي) وأحمد الطرابلسي (الأولمبيك) في طليعة الهدافين برصيد 5 أهداف. والمقابلة الفاصلة بين الملعب التونسي وأولمبيك سيدي بوزيد لتحديد بطل الرابطة 2 قد ينفرد على إثرا العواضي أو الطرابلسي بطليعة الهدافين.

 +  ككل جولة, حضرت ضربات الجزاء,  وقد تم الإعلان عن ضربتي جزاء ارتفع على إثرها العدد الجملي إلى 49 منها 14 مهدورة.

+ يبقى القوافل بطل ضربات الجزاء بحصوله ضد الشبيبة على قامن ضربة جزاء في الموسم.

+  خرجت الورقة الحمراء للمرّة الأولى في وحه لاعب من الملعب التونسي (حلمي الجويدي) وهي الوحيدة في الجولة ليرتفع عددها الجملي إلى 31+ أكبر عدد من الورقات الحمراء في رصيد النجم الرادسي (5)

+  لم تشهد الجولة الأخيرة لأي حركة ننعلّق بالتحكيم. فإلغاء مبارتين دون رهان حرم حكمين من التواجد للمرة الأولى في بطولة الرابطة 2. ويبقى الحكم سفيان قتات في طليعة الحكام برصيد 8 مقابلات متقدما على أشرف الحركاتي في المرتبة الثانية (7).

+ بعد نجاح مراد السبعي على رأس النجم الرادسي  في مهمّته بضمان البقاء بالرابطة 2, نسج حكيم عون على منواله وضمن بقاء مكارم المهدية. بالمقابل, فشل محمد التمري وعماد جاء بالله في إنقاذ الرالوي وكوكب منزل النور.