تحكيم

الكاف يوقف مهدي عبيد بسبب ضربة الجزاء الوهمية في مباراة الأهلي والرجاء

كشفت تقارير صحفية مغربية عن قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، والذي تولى إدارة تقنية الفيديو في مباراة الأهلي والرجاء، بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الأهلي أمام الرجاء بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قد شهدت احتساب ركلة جزاء جدلية لصالح الأحمر، بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو.

وذكرت شبكة شوف المغربية: "لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي توقف الحكم مهدي عبيد شارف".

وأضافت الشبكة: "اللجنة تتجاوب مع شكوى الرجاء باستبعاد الحكم الجزائري مما تبقى من مباريات منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.".

من جهتها ذكرت صحيفة البطولة: "جر عبيد شارف على نفسه العديد من الانتقادات في المباراة المذكورة والتي كان فيها حكما لـ"الفار" بسبب مغالطته لحكم الساحة جاك ندالا بإظهار اللقطة من "زاوية أخرى"، غير التي كان يجب العودة إليها للتأكد من وجود لمسة يد أم لا، ما دفعه لإعلان ضربة جزاء للأهلي".

وكان الرجاء الرياضي قد تقدم بشكوى للكاف والفيفا ضد الطاقم التحكيمي لمباراة الذهاب أمام الأهلي، وهو ما قام به كذلك المصري البورسعيدي في مواجهته أمام نهضة بركان، علما أن عبيد شارف كان فيهما حكما لـ"الفار".

 

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سبق له إيقاف الحكم الجزائري عبيد شارف، بسبب قراراته الفنية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 بين الأهلي والترجي التونسي.