كأس تونس

الدفعة الأولى من مباريات الدور السادس عشر : المـــفــاجــآت واردة فـي كـل الملاعب

 قد تشهد الدفعة الأولى من مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس، مفاجآت في مختلف المباريات، بحكم أن توقف النشاط خلال الفترة الماضية، قد يعيق الأندية بدنيا ويجعلها تواجه صعوبات إضافة إلى غياب الحافز النفسي بعد فترة الراحة المطولة، ومن المؤكد أن تشهد المباريات خروج فريقين على الأقل من الرابطة الأولى بحكم أن مواجهتين في برنامج اليوم ستضعان وجها لوجه فريقين من النخبة.

وفي هذا الإطار فإن الترجي الجرجيسي المنهار معنويا والجاهز بدنيا سينزل ضيفا على مستقبل سليمان على أمل تدارك خسارة مكانه في الرابطة الأولى ولكن لا يبدو أن الفريق سيكون قادرا على الصمود بعد الصعوبات التي عاشها في الفترة الماضية وكذلك تأثير «فضيحة» هدف أمل حمام سوسة في الدقائق الأخيرة وما تركته من تأثيرات، في وقت سيحاول فيه المستقبل أن يحقق التأهل بعد أن نجح هذا الموسم في الظهور بمستوى جيد في معظم المباريات الأخيرة. كما يبدو لقاء أمل حمام سوسة ومستقبل الرجيش مثيرا، بين فريقين، الأول حقق هدفه بتأمين البقاء وجاهز بدنيا بعد أن خاض 6 مباريات في الفترة الأخيرة ومنافسه الذي ركن إلى الراحة منذ عديد الأسابيع وبالتالي قد يفتقد إلى الحافز المعنوي الذي يساعده على تحقيق هدفه في هذه المباراة.

وستكون بقية المباريات الأخرى غامضة إلى أبعد حد ولن يكون من السهل معرفة اسم الفريق الذي سيتأهل إلى الدور القادم، لا سيما وأن هذا الدور من المسابقة كثيرا ما يعرف مفاجآت كبيرة.

 نادي حمام الأنف أول المتأهلين

بات نادي حمام الأنف أول المتأهلين إلى الدور الموالي بعد انسحاب مرجان طبرقة من السباق، وسيلاقي فريق الضاحية الجنوبية في الدور ثمن النهائي الفائز من مقابلة النادي البنزرتي والملعب التونسي.

البرنامج (س16)

في حمام سوسة : أمل حمام سوسة - مستقبل الرجيش (كريم الخميري)

في تطاوين : اتحاد تطاوين - مكارم المهدية  (أمير العيادي)

في تاكلسة : النادي الرياضي بتاكلسة - نجم الفحص (وليد العوني)

في سليمان : مستقبل سليمان - ترجي جرجيس (اسامة بن اسحاق)

في ماجل بلعباس : الشبيبة الرياضية بماجل بلعباس - هلال مساكن (جلال السحباني)