المنتخبات

مع اقتراب العد التنازلي لكشف القائمة النهائي:ة استبعاد برون مؤكد وكشريدة يعود

تؤكد المعطيات الأخيرة أن المدرب الوطني جلال القادري حسم الاختيارات النهائية بخصوص قائمة المشاركين في نهائيات كأس العالم وذلك بعد أن وضع 10 أسماء ستعزز القائمة الأولى التي كشف عنها منذ أيام قليلة وضمت 16 لاعبا سيمثلون تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب آخر الأخبار، فإن المدرب الوطني قرر عدم دعوة ديلان برون إلى النهائيات رغم أنه شارك في نسخة 2018 وكان من أفضل اللاعبين ولكن المدرب الوطني حسم موقفه النهائي وقرر تجاهل برون لأسباب عديدة قد يكشف عنها لاحقا ولكن يبدو أن الأمر يهمّ بعض التصرفات التي قام بها اللاعب في التربص الأخير ومؤاخذات عديدة أخرى خاصة وقد تم استبعاده من رحلة اليابان في جوان الماضي نتيجة هذه التراكمات التي كلفت برون خسارة مكانه ضمن النسور.

في الأثناء فإن القادري يستعد لتوجيه الدعوة إلى وجدي كشريدة الذي سيكون حاضرا في نهائيات كأس العالم رغم أنه ابتعد عن المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية ولكن الوضع تغير في الفترة الماضية بعد عودته إلى النشاط الرسمي مع فريقه الجديد وهو ما منحه أفضلية في صراع التنافس مع حمزة المثلوثي، ويبقى السؤال: هل سيتحول المنتخب الوطني إلى قطر بثلاثة مدافعين على الجهة اليمنى أم لاعبين اثنين؟ ذلك أن القادري يمكنه دعوة فاليري الذي يلعب في مجور الدفاع أو على اليمين إضافة إلى الجهة اليمنى في وقت سيكون فيه حضور محمد دراغر مسألة محسومة بشكل كامل.

القادري يحضر مفاجأة

رغم أن الوقت لم يعد يسمح بالقيام بمفاجآت كبيرة، إلا أن عديد المعطيات تؤكد أن القائمة قد تسجل بعض المفاجات ذلك أن التركيز في السعودية طوال التربص لم يكن على الجانب الفني بل أيضا ترتيب القائمة النهائية والقادري قد تكون له بعض الاختيارات غير المتوقعة بخصوص القائمة النهائية وخاصة في الهجوم حيث تم الحديث عن إمكانية استبعاد لاعب بارز في الساعات القادمة بحثا عن خيارات هجومية أفضل، كما أن حضور سيف الدين الخاوي لا يبدو مؤكدا وهو مهدد بالاستبعاد رغم حضوره في التربصات الأخيرة.

 

ومن المفترض أن يصل اليوم إلى السعودية عدد من اللاعبين الذين تخلفوا عن بداية التربص ويُكتمل النصاب غدا الأحد على أن يُسافر المنتخب الوطني مباشرة إلى الدوحة يوم الاثنين لتنطلق المرحلة الأخيرة وهي التأقلم مع أجواء المونديال.