المنتخبات

مونديال ققطر 2022 : تونس والدنمارك يكتفيان بالتعادل

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخب التونسي أمام نظيره الدنماركي، في مستهل مبارياتهما في المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، حيث تفنّن لاعبو الفريقين في إهدار جميع الفرص، التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل، بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبي فرنسا (حامل اللقب) وأستراليا الذين سيكونان في مواجهة مباشرة الليلة انطلاقا من الساعة الثامنة بملعب الجنوب بالوكرة..
وكان المنتخب التونسي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، خاصة في الشوط الأول، الذي أهدر خلاله أكثر من فرصة محققة، فيما تراجع الأداء نسبيا في الشوط الثاني، الذي كاد خلاله منتخب الدنمارك أن يخطف النقاط الثلاث لولا تصدي القائم الأيمن لإحدى هجماته.

 

تعادل تونس يعتبر إيجابيا بالنسبة لبقية المشوار ولو أنه خلّف حسرة كبيرة لدى الجمهور التونسي لضياع فرصة الفوز في المقابلة الافتتاحية منذ 44 سنة.كما فوّت زملاء المساكني فرصة الإطاحة بفريق أوروبي. وهو ما لم يتحقق طيلة جميع مشركات تونس في المونديال (1978 – 1998 -2002 – 2006 – 2018 – 2022).