المنتخبات

مونديال قطر 2022 : تونس تطارد الفرصة الأخيرة أمام فرنسا

يجد المنتخب التونسي لكرة القدم نفسه أمام الفرصة الأخيرة للتأهل إلى دور ثمن النهائي عندما يواجه نظيره الفرنسي بطل العالم والذي ضمن تأهله،مساء اليوم الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022.

وستكون تونس بحاجة إلى الفوز على بطلة 1998 و2018 تزامناً مع عدم فوز أستراليا، وأن يصبّ فارق الأهداف في مصلحتها. ويدرك المنتخب التونسي، صعوبة مهمته أمام منافس لم يفز عليه في أربع مواجهات ودية سابقة «هزيمتان وتعادلان»، ويواجهه للمرة الأولى منذ مايو 2010 «تعادلا 1-1».

من ناحيتها، تخوض فرنسا المباراة من دون ضغوطات بعدما فازت على أستراليا 4-1 وأتبعته بثانٍ لى الدنمارك 2-1، لتتربع على الصدارة بالعلامة الكاملة على أمل تعزيزها بفوز ثالث.

وحققت فرنسا فوزها السادس توالياً في نهائيات كأس العالم متساوية مع إسبانيا وإنجازها في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ومن المتوقع أن يمنح ديدييه ديشان مدرب «الديوك» فرصة لعدة وجوه جديدة لم تشارك في المباراتين الاوليين, في حين سيقوم جلال القادري بتغثثرات عديدة في كل الخطوط لاستثناء حراسة المرمى.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للمنتخب .

 

أيمن دحمان /وجدي كشريدة/علي معلول/نادر الغندري/ ياسين مرياح /منتصر الطالبي/إلياس السخيري /عيسى العيدوني /محمد علي بن رمضان /أنيس بن سليمان /وهبي الخزري