الرابطة الأولى

في مناورة لتحريك الهمم, هيئة النجم نلوّح بعدم المشاركة في رابطة الأبطال

نشرت هيئة النجم الساحلي بعد ظهر اليوم بلاغا عبر الصفحة الرسمية للفريق على الفايسبوك تعلن فيه أن مشاركة الفريق في رابطة الأبطال الإفريقية مازالت غير مؤكدة ومهددة بسبب  خطايا تقبل الجمعية والناجمة عن شكايات ماضية للاعبين محليين وتقدر  ب6.2 مليون دينار لم تتمكن الهيئة من تسويتها إلى الآن.

ودعت هيئة النجم في نفس البلاغ من قام بإبرام هذه العقود إلى تحمل مسؤوليته التاريخية وخلاص هذه الخطايا.  من جهة أخر, فإن لعب المباريات القارية في سوسة (اأولمبي سابقا) - في صورة تجاوز اشكال التأهيل وتسوية الخطايا -  لن يكون متاحا نظرا للاختلالات الكبرى الموجودة بالملعب رغم مجهودات بلدية سوسة. كما أكدت الهيئة التسييرية للنجم الساحلي أن مهامها قد انتهت فعليا يوم 30 جوان الفارط  وبالتالي بات لزاما الدعوة لعقد الجلسات العامة الضرورية (التنقيحية، العادية والانتخابية) في أقرب الآجال وذلك بعد دعوة هيئة الدعم والمساندة لاجتماع عاجل لدراسة الوضع.

هذا ما جاء في نص البلاغ, ولكن لا نعتقد أن فريق جوهرة الساحل سيفرّط في فرصة العودة لرابطة الأبطال بهذه السهولة. وحسب رأينا المتواضع, المسألة ر تعدو أن تكون سوى بالون اختبار وضغذ على كل من يهمّه الأمر للتحرّك بسرعة للمساهمة في حل الأزمة التي تسببت فيها الهيئات السابقة. ومسألة اللعب خارج سوسة لا يعدّ إشكالا.