الرابطة الأولى

النادي الإفريقي : الموعد الجديد للجلسة العامة الانتخابية

نشر النادي الافريقي صباح اليوم الجمعة 21 جويلية 2023 بلاغا عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك أعلن فيه عن الموعد الجديد للجلسة العامة الانتخابية التي كانت مقرّرة غدا السبت لكنها تأجلت بسبب عدم أي ورود  ترشح. وفي ما لبل نص البلاغ :

"تبعًا لاجتماع لجنة الاشراف على الجلسات العامة والمنخرطين بتاريخ 20 جويلية 2023 على الساعة السادسة:

تمّت معاينة عدم تقديم أي ترشّح لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للنادي الافريقي إلى حدود يوم الخميس 20 جويلية على الساعة 18.

تقرر تبعٌا لذلك تأجيل الجلسة العامة الانتخابية ليوم السبت 29 جويلية 2023 على الساعة 9 صباحا بنفس المكان.

الابقاء على موعد الجلسة العامة العادية ليوم السبت 22 جويلية 2023 على الساعة 9 صباحا بنزل "Royal ASBU Hotel" الكائن بالمركز العمراني الشمالي مع فسح المجال للحضور و التصويت عن بُعد على الرابط التالي :

https://clubafricain.com/ag-2023/

Login: Nom Prénom comme inscrit sur la carte adhérent (séparé par un espace)

Mot de passe : CA + n° CIN.

Exemple : CA08123456

هذا و سيتمّ انتخاب أعضاء لجنة الاشراف على الجلسات العامة والمنخرطين للفترة النيابية 2023/ 2026 خلال الجلسة العامة العادية. و يتواصل سحب بطاقات الانخراط بالحديقة "أ" لغاية يوم السبت 22 جويلية 2023 إلى حدود بداية انعقاد الجلسة العامة."

والسؤال المطروح هو ما الذي يمنع الهيئة الحالبة من تجديد العهد بصفة رسمية بما أن الإجماع حولها حاصل؟ آ لا يمكن تجاوز الإشكال القانوني الحائل دون مواصلتها بسبب ايتقالتها في فترة سابقة؟ أ لا يعدّ هذا نفاقا قانونيا؟ لا بمكن لها الترشح ولكن يمكنها التسيير.