الرابطة الأولى

الاتحاد والترجي.. مواجهة تاريخية عربية

يدشَن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بطل الدوري السعودي، موسمه الرياضي 2023-2024، بمواجهة نظيره الترجي التونسي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية «الحوية» في الطائف، الخميس.
وتُعد مواجهة الاتحاد والترجي من العيار الثقيل، عندما يلتقيان في استهلالية مبارياتهما ضمن المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وينتظر أنصار الاتحاد الظهور الرسمي الأول للفرنسي كريم بنزيما القادم من ريال مدريد الإسباني ومواطنه نجولو كانتي، من تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي جوتا من سلتيك، بعد انضمامهم للنادي الغربي في موسم الانتقالات الصيفية الحالية.
وأكتفى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد بمعسكر في الطائف استعدادًا للبطولة والموسم الجديد، حيث لم يغادر الفريق السعودية، لتنظيم معسكر خارجي، كما لم يلعب أي مباراة تجريبية طوال فترة معسكره الداخلي.
وسبق للاتحاد أن توج بلقب البطولة العربية نسخة 2005، عندما فاز على الصفاقسي في النهائي بمجموع المباراتين (4-1) منتصرًا ذهابًا بهدفين نظيفين وإيابًا «2-1»، وخسر الاتحاد نهائي النسخة الماضية أمام الرجاء المغربي.
في المقابل يعد الترجي التونسي الأكثر تتويجا بالبطولة العربية بـ3 نسخ سابقة كانت بدايتها عام 1993، ثم تحقيقها عام 2009، وأخيرًا نيل الذهب عام 2017 في مصر، فضلًا عن احتلال المركز الثاني في نسختين..
وتضم المجموعة الأولى إلى جانب الاتحاد والترجي التونسي فريقا الشرطة العراقي والصفاقسي التونسي.