متفرقات

. حادثة مدرب زامبيا للسيدات : «فيفا» يفتح التحقيق

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقًا في شكوى، تتعلَّق بسوء سلوك داخل منتخب زامبيا الأول لكرة القدم للسيدات، المشارِك في كأس العالم، متعهدًا بعقوبة قاسية إذا ثبت حصول الأمر.
ولم يذكر “فيفا” التفاصيل احترامًا للسرية، لكن تقارير إعلامية قالت: إن الحادثة تتعلَّق بالمدرب بروس موابي مع إحدى اللاعبات في المنتخب الإفريقي.
وذكر متحدثٌ باسم الاتحاد الدولي، أمس: “يمكننا أن نؤكد تلقي شكوى، تتعلَّق بالمنتخب الزامبي للسيدات، ويتمُّ حاليًّا التحقيق في الأمر”. مضيفًا: “يأخذ فيفا أي ادعاء بسوء السلوك على محمل الجد، ولديه إجراءٌ واضحٌ مطبّقٌ لأي شخص في كرة القدم، يريد الإبلاغ عن حادث”.
وجاء في البيان: “في حالة ثبوت الذنب، سيطبِّق فيفا أشد العقوبات الممكنة، بما في ذلك استبعاد الأشخاص من اللعبة لمدى الحياة. سجلنا يؤكد ذلك”. من جهته، قال الاتحاد الزامبي: “فوجئنا بسماع مزاعم عن مثل هذا السلوك من قِبل المدرب”. مضيفًا: “نطالب بأعلى معايير النزاهة والشفافية من اللاعبات وطواقم المنتخب”.
وأشار إلى أن فريقه الإعلامي و”فيفا”، يصوِّران جميع الحصص التدريبية، ولم يرصد أي دليل على الحادث، مبينًا أنه سيتخذ إجراءات تأديبية “عندما نتلقى شكوى رسمية، أو تُقَدم لنا أدلة”. وخرجت زامبيا من دور المجموعات بعد هزيمتين ثقيلتين أمام اليابان وإسبانيا “0ـ5 في المباراتين”، قبل أن تسجل فوزها الأول على الإطلاق في النهائيات على حساب كوستاريكا “3ـ1”.