الرابطة الأولى

كيفية الصعود والنزول لجميع الأقسام للموسم 2023-2024

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم عن الآليات التي سيتم اعتمادها لتحديد الفرق النازلة والصاعدة في كل الأقسام انطلاقا من الموسم الرياضي الحالي

 الصعود

 

 سيصعد إلى الرابطة الأولى صاحبا المركز الأول من كل مجموعة من الرابطة 2 التي تصعد لها 6 فرق من رابطة الهواة المستوى الأوّل وهي الأربعة فرق أصحال المرتبة الأولى والفائزان في المقابلتين الفاصلتين بين صاحبي المرتبة الثانية بالمجموعتين (1و2) و(3و4). أما من الهواة 2, فيصعد للهواة 1 أصحاب المرتبة الأولى من كل مجموعة (6) وصاحبا المرتبة الأولى بالدورة المصغرة التي ستجمع أصحاب المرتبة الثانية بالمجموعات 1 و2 و3 من جهة و4 و5 ز6 من جهة أخرى. كما يصعد أصحاب المرتبة الأولى لكل رابطة جهوية (12) للهواة 2.

النزول

 

وسينزل إلى الرابطة الثانية صاحبا المركزين 7 و 8 من مرحلة بلاي آوت الرابطة الأولى ومن الرابطة 2 إلى رابطة الهواة المستوى الأوّل أصحاب المرتبتين 13 و12 من كل مجموعة. كما ينزل من رابطة الهواة المستوى الأول أصحاب المراتب 14 و13 من كل مجموعة إلى رابطة الهواة المستوى الثاني. ومن هذه الأخيرة ينزل إلى الرابطات الجهوية أصحاب المرتبة الأخيرة في المجموعات الست ويخوض أصحاب المرتبة التاسعة بالمجموعات 1 و2 و3 دورة مصغرة بضمن على إثؤها صاحب المرتبة الأولى البقاء بالهواة 2 وينزل الثاني والثالث للرابطة الجهوية ونفس الشيء بالنسبة للمجموعات 4 و5 و6.