متفرقات

شروط المشاركة في دورة الحصول على إجازة كاف برو

نشرت الإدارة الفنية للجامعة التونسية بلاغا تعلن فيه عن شروط المشاركة في أوّل دورة للحصول على إجازة "كاف برو" وهي شروط تعجيزية سيقصى منها عديد الفنيين الممتازين وعليهم بانتظار الدورات القادمة. وهذا مفهوم لأن عدد الراغبين في الحصول على هذه الإجازة التي حرمتهم من التدريب في عديد بلدان الخليج (السعودية والإمارات). الإدارة الفنية لم لها خيارات عديدة لتحديد شروط المشاركة خصوصا وأن العدد المخصص ضئيل (20). وفي ما يلي نث البلاغ :

{تعلم الإدارة الفنية الوطنية  أن اختيار المدربين المعنيين بالمشاركة في أول دورة للحصول  على إجازة CAF - PRO ، سوف يعتمد تفاضليا على المعايير و الاولويات التالية :

1- أقدمية تفوق سنتين في منتخب الأكابر .

2- أقدمية تفوق 3 سنوات في منتخبات الشبان .

3- المشاركة في نهائيات كأس العالم أو كأس افريقيا في إحدى أصناف المنتخبات الوطنية ( أكابر أو شبان )

4- الحصول على لقب قاري .

5- الحصول على لقب وطني ( بطولة أو كأس تونس )

6- المشاركة في دوري المجموعات لاحدى المسابقات الافريقية .

7- اللاعبين الدوليين الذين شاركوا في أكثر من 30 مقابلة دولية مع منتخب تونس للأكابر .

8- الحصول على بطولة أو كأس في بطولة أجنبية .

>> بالنسبة للذين لا تتوفر فيهم الأولويات سالفة الذكر ، وفي صورة عدم استيفاء العدد المطلوب في هذه الدورة ( 20 ) ، تكون الأولوية حسب عدد سنوات التدريب في الرابطة المحترفة الاولى أو في بطولة أجنبية محترفة .

>> يقع تسليم شهادة الخبرة من قبل الادارة الفنية .

 

>> سوف يقع اختيار على الأقل 17 مترشحا من ضمن المترشحين الذين لم يتجاوزوا 62 سنة (الموافق لسن  التقاعد في الوظيفة في تونس ) ، مع إمكانية اختيار الثلاث المترشحين الأفضل  من ضمن اللذين تجاوزت أعمارهم 62 سنة ، شريطة أن يكون المترشح  في حالة مباشرة خلال موسمين من ضمن الثلاث المواسم الأخيرة و قد تحصل  طيلة مسيرته على الأقل على لقب قاري أو لقبين وطنيين أو شارك كمدرب في نهائيات كأس عالم أو كأس افريقيا ، أو شارك كلاعب دولي في أكثر من 50 مقابلة دولية مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بحضور جميع فترات التكوين ."