الرابطة الأولى

احتجاجات المدرّبين بسبب كاف برو

 احتج عدد من المدربين الحاصلين على دبلوم التدريب “كاف ألف”، على المعايير والشروط التي حددتها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لاجتياز دبلوم التدريب للحصول على شهادة التدريب “كاف برو”، خلال الدورة التكوينية المنظمة بالمغرب، من قبل الإدارة التقنية الوطنية.

وحسب جريدة الصباح المغربية,اعتبر المدربون المذكورون أن الشروط والمعايير المعتمدة، من قبل “كاف” لاجتياز الدورة التكوينية، تخالف مضامين الدستور، من خلال اعتماد سن قانونية، وفرض أداء تعويضات مالية مرتفعة، ما ساهم في إقصاء العديد من المدربين، الذين يرغبون في الاستفادة من الدورة التكوينية.
ويرى المدربون المحتجون أن الجامعة أقصت عددا كبيرا منهم، سيما الذين يشتغلون في مراكز التكوين بالأندية، والذين يعملون بأندية الهواة، والأكاديميات، بعد أن اقتصرت “كاف” والإدارة التقنية الوطنية على استفادة المدربين الحاصلين على دبلوم “كاف ألف”، الذين يشتغلون بأندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي.
ونبه المدربون ذاتهم الإدارة التقنية الوطنية إلى أن اشتراط سن قانونية لخوض الدورة التكوينيــة الخاصة بـ “كاف برو”، حرم جيلا من المدربين من فرصتهم في خوضها، رغم توفرهم على المؤهلات العلمية لإجرائها، طالبين الإدارة التقنية الوطنية بنشر الرسالة، التي بعثتها “كاف” بشأن هذه الدورة التكوينية.