الرابطة الثانية

الرابطة 2 : يين جولة مضت وأخرى على الأبواب

سجّلت الجولة السابعة لبطولة الرابطة 2 تراجعا كبيرا لخطوط الهجوم مع اختفاء الورقة الحمراء لأوّل مرّة هذا الموسم مع تواصل غياب الثنائيات والثلاثيات والأهداف بالنيران الصديقة مقابل حضور الانتصارات خارج القواعد, كما تواصل "سقوط المدربين" حيث أعلن مراد السبعي انسحابه من تدريب جمعية أريانة وتم الطلاق بالتراضي بين مستثبل قابس ومنير راشد.

 + تراجع مردود المهاجمين بصفة ملحوظة في الجولة السابعة ونزل عدد الأهداف إلى18 وهي ثاني أضعف حصيلة يعد الجولة الثانية (16). الحصيلة ارتفعت إلى 162 هدفا.

+ لئن صمت مهاجمو النجم الرادسي في هذه الجولة, فإن نظرائهم في حمام الأنف ضربوا بقوة وأمطروا شباك مستقبل وادي الليل بأربعة أهداف ليحتل فريق بوقرنين طليعة خطوط الهجوم  برصيد 14 هدفا متقدما على جندوبة الرياضية والنجم الرادسي والترجي الجرجيسي  (11).

+ فريق القلعة الرياضية ما زال يبحث عن النجاعة الهجومية. فباستثناء الهدف الوحيد المسجل في الجولة الرابعة ضد جندوبة الرياضية (1-4), لم يتوصل الفريق لهز شباك الفرق المنافسة ليبقى في ذيل ترتيب خطوط الهجوم رفقة نادي بن عروس الذي لم يسجل أي هدف منذ الجولة الافتتاحية ضد أم حمام سوسة (1-0).

+ قبل دفاع شبيبة العمران أوّل هدف في الموسم في طبرقة ومع ذلك يبقى هو الأفضل  يليه نادي حمام الأنف (2) والترجي الجرجيسي والنادي القربي وشبيبة القيروان وجندوبة الرياضية وهلال الشابة (3).

+ يواصل دفاع مرجان طبرقة قبول الأهداف حيث اهتزت شباكه ضد شبيبة العمران في مناسبتين ليصبح في رصيده 14 هدفا في 7 جولات (هدفان في كل مقابلة) .

+ صام مهاجم النجم الرادسي إياد بلحاج خليفة عن التهديف (6 أهداف) شأنه شأن ملاحقه مهاجم نادي حمام الأنف فراس السكوحي (4) والرباعي عبد القادر النغموشي ومحمد أمين المرسني (جندوبة الرياضية) ووليد الجربي (سبورتينغ المكنين) وآزر الغالي (الترجي الجرجيسي) برصيد 3 أهداف.

+ غابت  مرة أخرى الاهداف بالنيران الصديقة والثنائيات والثلاثيات .

+ تم الإعلان في هذه الجولة عن 4 ضربات جزاء تم تسجيل نصفها بنجاح وإهدار النصف الأخر فارتفع العدد الجملي إلى 23 منها 6 مهدورة

+ عادت الانتصارات خارج القواعد للظهور بعد احتجابها في الجولة الماضية حيث عاد هلال الشابة وشبيبة العمران وشبيبة القيرةان وأمل جربة  ب3 نقاط من سيدي بوزيد وطبرقة وأريانة والرجيش ما يجعل عدد الانتصارات خارج القواعد يرتفع إلى 19.

+ احتجبت الورقة الحمراء لأوّل مرة هذا الموسم فتجمّد عددها في 13 .

+ فرق لم تنتصر : القلعة الرياضية (المجموعة 1) ومستقبل الرجيش ومحيط قرقنة ونسر جلمة (المجموعة 2)

+ فرق لم تنهزم : نادي حمام الأنف وشبيبة العمران (من المجموعة 1) وأولمبيك مدنين (من المجموعة 2)

+ فرق لم تتعادل : جندوبة الرياضية وأمل حمام سوسة وجمعية أريانة ومرجان طبرقة (المجموعة الأولى) ومستقبل قابس (المجموعة الثانية).

+ انقاد النادي القربي إلى هزيمته الأولى في الموسم وحقق نادي بن عروس والنجم الرادسي التعادل الأوّل.

+ أكبر عدد للتعادلات في رصيد أولمبيك مدين (6)

 + أكبر عدد من الانتصارات في رصيد جندوبة الرياضية ونادي حمام الأنف في المجموعة الأولى وهلال الشابة في المجموعة الثانية (5).

+ أكبر عدد من الهزائم في رصيد سبورتينغ بن عروس في المجمعة الأولى ومستقبل الرجيش في المجموعة الثانية  (5)

+ بعد هزيمة جمعية أريانة ضد شبيبة القيروان, أعلن المدرب مراد السبعي عن انسحابه من تدريب فريق عاصمة الورود.

+ كلّفت الهزيمة في دربي قابس القطيعة مع لبمدرب منير راشد

+ استهل أكرم بن ساسي مشواره كمدرب بالملعب القابسي بالانتصار في الدربي.

+ على عكس بن ساسي, لم يحالف الحظ المدرب مختار اللواتي معوّض نبيل الفرشيشي على رأس محيط قرقنة

+ أضاف محمد سعيد الكردي 3 حكام جدد لقائمة حكام لطولة الرابطة 2 (نعيم حسني وهيثم قيراط وعلي الورهاني) ما رفع العدد إلى 54 حكما أداروا 84 مقابلة .

برنامج الجولة الثامنة

المجموعة الأولى (السبت 25 نزفمبر 2023)

شبيبة العمران – النجم الرادسي

مستقبل وادي الليل – جمعية أريانة

النادي القربي – أمل حمام سوسة

هلال مساكن – القلعة الرياضية

شبيبة القيروان – مرجان طبرقة

الاثنين 27 نوفمبر 2023

نادي بن عروس – جندوبة الرياضية

نادي حمام الأنف معفى

المجموعة الثانية

السبت 25 نوفمبر 2023

هلال الشابة – أولمبيك مدنين

أمل جربة – أمل الرقبة

الأحد 26 نوفمبر 2023

مكارم المهدية – أولمبيك سيدي بوزيد

نسر جلمة – مستقبل الرجيش

مستقبل قابس – محيط قرقنة

الترجي الجرجيسي – سبورتينغ المكنين

الملعب القابسي معفى