متفرقات

بادو الزاكي يتولى تدريب منتخب النيجر

أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم، الخميس، عن تعاقده رسميا مع المدرب بادو الزاكي لقيادة المنتخب النيجري لمدة سنتين ابتداء من فاتح دجنبر 2023.

وأوضح بلاغ الهيئة الكروية بالنيجر، أن “العقد الذي يجمع الناخب المغربي مع اتحاد النيجر لكرة القدم يسري إلى غاية 30 نونبر 2025″، دون أن يفصح عن القيمة المالية للعقد.

وأشار الاتحاد إلى أنه “فضلا عن مهامه كناخب وطني، ستوكل إليه مهام إعادة هيكلة وتنشيط الإدارة التقنية الوطنية، والإشراف والمساعدة التقنية للمنتخبات الوطنية التي تخص الفئات الصغرى، إلى جانب المساهمة في وضع لبنات وتسيير أكاديمية النخبة الوطنية”.

وحدد البلاغ أهداف الاتفاق مع الناخب الجديد، لافتا إلى أن “جامعة النيجر وضعت شروطا محددة على عاتق بادو الزاكي متمثلة في تأهيل منتخب النيجر إلى كأس افريقيا المقبلة أو كأس العالم خلال فترة ولايته”.

كما وضعت جامعة النيجر الإطار زكرياء إبراهيمي مساعدا أول له، والتزمت مع الزاكي بتوفير كل الظروف الممكنة لتحقيق الأهداف المسطرة.

وسجل البلاغ أن “الاتفاق تحقق بمساهمة وزارة النيجر للشباب والرياضة والفنون والثقافة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي بادرت في بسط مجموعة من التسهيلات التي لعبت دورا جوهريا في إبرام هذا العقد”.