الرابطة الثانية

الرابطة 2 : بين جولة مضت وأخرى على الأبواب

 أتت الجولة 12 لبطولة الرابطة 2 بالجديد على مستوى أعلى الترتيب وأسفله في المجموعتين, فجندولة الرياضية تأكّدت من نيل اللقب الشرفي لمرحلة الذهاب في المجموعة 1 والجليزة أبعدت من طريقها هلال الشابة ومنحت الوصافة لترجي الجنوب الذي  يأمل في افتكاك الصدارة منه ي الجولة الأخيرة للمرحلة الأولى الخميس القادم بينما انفرد نادي بن عروس بالمرتبة الأخيرة.

+ تم تسجيل 19 هدفا فقط غي هذه الجولة (08 في المجموعة الأولى و11 في المجموعة الثانية), ارتفعت الحصيلة الجملية إلى 277 هدفا.

  حافظت شببة العمران على المرتبة الأولى في طليعة خطوط الهجوم برصيد  19 هدفا ولكن مع الترجي الجرجيسي متقدمة على جندوبة الرياضية من المجموعة الأولى ومستقبل قابس من المجموعة الثانية (18هدفا).

 الترجي الجرجيسي يبقى في المرتبة الأولى كأحسن خط دفاع بقبوله 5 أهداف فقط في 11 مقابلة ولكن الذي سجله لاعب المكارم مران التونسي جعل النادي القربي يلتحق به.

 + فريق القلعة الرياضية هدفا فشل من جديدف ي التهديف فوق ميدلنه ضد الجم الرادسي ويبقى أضعف خط هجوم (3 أهداف) في 11 مقابلة يليه نادي بن عروس (4 أهداف).

+ يبقى مرجان طبرقة الأكثر هشاشة دفاعية بقبوله 23 هدفا.

 التحق مهاجم الجليزة أسامة النفاتي بمهاجمي نادي حمام الأنف فراس السكوحي ومحيط قرقنة وائل الفرجاني في المركز الثالث في ترتيب المهاجمين (5 أهداف) وراء هداف البطولة مهاجم النجم الرادسي إياد بلحاج خليفة (8 أهداف) ومهاجم شبيبة العمران أحمد الباجي من جديد في جندوبة (6 أهاف)

+غابت الثنائيات والثلاثيات والأهداف .

 سجّلت الورقة الحمراء حضورها في 4 مناسبات فارتفع إلى 30 وحصبت 3 فرق على الورقة الحمراء الأولى في الموسم وهي شبيبة القيرةان والنجن الرادسي ومرجان طبلرقة.

+ : 6 فرق لم يقع رفع الورقة الحمراء في وجه لاعبيها وهي : جندوبة الرياضية والنادي القربي (المجموعة الأولى) والترجي الجرجيسي وهلال الشابة ونسر جلمة ومحيط قرقنة وأمل جربة (المجموعة الثانية).

+ تم الاعلان عن 3 ضربات جزاء مجح لاعبا سيدي بوزيد ومدين (عزيز حمدي وغازي شلوف في تنفيذ 2 كمها وفشل لاعب النجم الرادسي سليم بن عمر فية. الثالثة ليرتفع العدد إلى 48 (34 ناجحة و14 مهدورة)

 تحقق انتصار وحيد خارج القواعد عاد به أولمبيك سيدي بوزيد من مدنين وهو ما رفع العدد الجملي إلى 30.

+ انقادت شبيبة العمران إلى الهزيمة لأولى وبالتالي كل الفرق عرفت مرارة الزويمة ولو مرة واحدة

ة.

, فريقان لم ينتصرا بعد 12 جولة وهما القلعة الرياضية (المجموعة 1) ومستقبل الرجيش (المجموعة 2) وهذا الأخير تنقصه مبارتان ضد مكارم المهدية وسبورتينغ المكنين.

+ فريقان لم يتعادلا : أمل حمام سوسة (المجموعة الأولى) ومستقبل قابس (المجموعة الثانية)

+ مستقبل قابس له أكبر عدد من الانتصارات (9) متقدما علة جندوبة الرياضية والترجي الجرجيسي (8).

 أكبر عدد من التعادلات في رصيد القلعة الرباضية (7) ثم أولمبيك مدين (6)

 أكبر عدد من الهزائم في رصيد مرجان طبرقة (8)

+ ارتفع عدد حكام الرابطة 2 إلى 63 حكما بعد تعيين محمد السبوعي  أداروا  133 مقابلة يأتي في طليعتهم حسني النايلي وأحمد الناصفي وصادق السالمي وأحمد الذوادي وكريم الخميري وأسامة شريّط ومحمود قصيعة (4 مقابلات)