الكرة الطائرة

هيئة حمام الأنف تحيل كامل لاعبي فريق الكرة الطائرة على مجلس التأديب

 على إثر الحركة التي قام بها لاعلو فريق أكابر الكرة الطائرة برفضهم المشاركة في المقابلة التي كانت ستجمعهم بالتجي الرياضي مساء أمس بقاعة برج السدرية (قاعة حمام الأنف خارج الخدمة), لأصدرت الهيئة التسييرية للهمهاما مساء أمس بلاغا جاء فيه ما يلي :

"تعلم الهيئة التسييرية للنادي الرياضي لحمام الأنف أنها تفاجئت بالقرار الغريب واللامسؤول للاعبي فريق أكابر الكرة الطائرة الذين رفضوا خوض المباراة التي كان من المفروض أن يستضيف فيها نادينا فريق الترجي الرياضي التونسي مساء يوم الجمعة بقاعة برج السدرية.

و الغريب أن اللاعبين عللوا هذا القرار الخطير والمسيء لسمعة النادي وتاريخه، بأن أحد زملائهم لم يتحصل على المنحة التي يتقضاها بصفة شهرية ! علما بأن قرار عدم تحويل منحة اللاعب المذكور لأسباب اعتبرتها تأديبية ، كان باقتراح من هيئة فرع الكرة الطائرة المستقيلة يوم الاربعاء 20 ديسمبر 2023،.

هذا وتعلم الهيئة التسييرية أن اللاعبين المضربين متحصلين على كامل مستحقاتهم إلى حد اليوم رغم الظروف المادية الاستثنائية التي يمر بها النادي.

و حيث أن الهيئة التسييرية اعتمدت منهجا جديدا للتسيير المالي و الإداري حسب التوصيات و التحفظات التي اعتمدها مراقب الحسابات خلال الجلسة العامة الأخيرة للنادي و ذلك حسب القوانين المعمول بها و التي تتعلق بتنظيم الجمعيات الذي ينص على أن تكون المعاملات المالية صرفا و دخلا تتم بواسطة تحويلات أو شيكات بنكية و هو ما يضفي مزيد من الشفافية و الحوكمة الرشيدة لتطوير مداخيل النادي.

و حيث أن الهيئة التسييرية وجدت صعوبات في التأكد من شمولية و مصداقية مداخيل و مصاريف أكاديمية الكرة الطائرة في ظل عدم تجاوب رئيس الفرع و رفضه الانخراط في السياسة العامة للنادي والالتزام بتنظيمه الداخلي على مستوى التصرف.

لذا قررت الهيئة التسييرية :

- فتح تحقيق في ملابسات الإضراب والتصرفات المسيئة لسمعة النادي.

- قبول انسحاب الهيئة المشرفة على الفرع و تعيين هيئة جديدة في الساعات القادمة و ضمان استمرار النشاط اليومي للفرع.

- إحالة جميع اللاعبين المسجلين على ورقة المقابلة على مجلس التأديب."