تحكيم

حوافز مالية هامة للحكام الجزائريين في كان كوت ديفوار

كنا تحدّثنا عن القرارات الصارمة التي اتخذها المكتب الفيدرالي بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم تجاه بعض الحكام "المتلاعبين" وهو ما لا يحدث عندنا وحتى بعض  العقوبات المتّخطة سابقا كانت على المقاس و"من أجل عيون كاترين". الأشقاء الجزائريون لا يعاقبون الحكام فقط, وإنّما يكافئونهم كلّما اقتضت الحاجة. وفي هذا الصدد, وعد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، وليد صادي، بتقديم مكافآت تحفيزية للحكام الدوليين الجزائريين إذا بلغوا الدور ربع النهائي لمنافسة كأس أمم إفريقيا - كان 2023 بكوت ديفوار (13 جلنفي - 11 فيفري 2024)،

يذكر أن الجزائر ستكون ممثلة في كأس أمم إفريقيا بخمسة حكام ويتعلق الأمر بـ: مصطفى غربال (حكم رئيسي)، يوسف قموح (حكم رئيسي)، مقران قوراري (حكم مساعد)، عباس أكرم زرهوني (حكم مساعد) ولحلو بن براهم (حكم فار) تم استقبالهم رفقة مهدي عبيد شارف، المدير الفني الوطني للتحكيم خلال اجتماع المكتب التنفيذي أمس. وهي المرة الثانية التي يكون فيها التحكيم الجزائري ممثلا في الكان بخمسة حكام حيث شهدت نسخة 2022 بالكاميرون حضور خمسة حكام من الجزائر: مصطفى غربال (حكم رئيسي)، مقران قوراري (حكم مساعد)، عبدالحق إيتشعلي (حكم مساعد)، لحلو بن براهم (حكم فار), مهدي عبيد شارف (حكم فار).

 

التحكيم التونسي عرف في نسخة 2019 في مصر حضور خمسة حكام (3 ساحة :يوسف السرايري وصادق السالمي وهيثم قيراط + مساعدان : خليل الحساني ويامن الملولشي).