متفرقات

كان كوت ديفوار 2023+1 : صراع بين المدرب المحلي والأجنبي

إضافة إلى المنافسة الشرسة بين المنتخبات في كان الكوت ديفوار 2023+1, سيتصدر صراع المدربين المحليين والأجانب المشهد في البطولة الأفريقية حيث يتصدر قائمة المدربين الأجانب في الكان المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر كما يتواجد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو مع منتخب نيجيريا، حيث يطمح مع النسور الخضر للتتويج القاري بعد غياب طويل حيث توج منتخب نيجيريا بكأس أمم أفريقيا 3 مرات في نسخ 1980 و1994 و2013.

ويتواجد أيضا البلجيكي هوجو بروس، الذي يدرب حاليا منتخب جنوب أفريقيا الذي سبق له أن حصد لقب أمم أفريقيا في نسخة 2017 مع الكاميرون على حساب مصر.

منتخب كوت ديفوار سيخوض البطولة الأفريقية على أرضه ووسط جماهيره، تحت قيادة المدرب الفرنسي جان لويس جاسيت.

وفي المقابل يتواجد المدربين المحليين مع منتخباتهم وعلى رأسهم وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، الذي قاد أسود الأطلس للمجد في مونديال قطر 2022، باحتلال المركز الرابع.

بالإضافة جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، والذي يسعى لتعويض إخفاق النسخة الماضية بالكاميرون، عندما خرج محاربو الصحراء من دور المجموعات في مفاجأة مدوية لحامل لقب نسخة 2019.

وهناك جلال القادري الذي يدرب منتخب بلاده التونسي، ويطمح لقيادة نسور قرطاج لأبعد نقطة في البطولة القارية.

وأيضا المدرب أليو سيسيه الذي يطمح لقيادة منتخب السنغال للاحتفاظ باللقب، بعدما توج بكأس أمم أفريقيا في النسخة الماضية على حساب الفراعنة.