تحكيم

جيد يثير ضجة بملعب المسيرة

أثار الحكم رضوان جيد ضجة كبيرة في مستودع الحكام بملعب المسيرة الخضراء بآسفي، بعد نهاية مباراة الفريق المحلي أمام الوداد الرياضي، بعدما رفض إعداد التقرير، الذي يلي المباراة، والتأشير على نتيجتها بداعي تعرضه للسب والشتم من قبل أحد المشجعين.
واحتج الحكم الدولي بقوة على المنظمين، ورفع تقريرا عاجلا إلى الجامعة، أشار فيه إلى أنه تعرض إلى اعتداء لفظي من قبل شخص كان يجلس في المنصة الشرفية، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب المسير للفريق العبدي، وأفاد أن هذا الشخص يحمل صفة صحافي بأحد المواقع الإلكترونية بالمدينة، ولم يتوقف جيد عند هذا الحد، بل استدعى المصالح الأمنية من أجل تحرير شكاية في الموضوع.
ورغم المحاولات العديدة التي قام بها أعضاء المكتب المسير لأولمبيك آسفي، وبعض الحاضرين، إلا أن الحكم تشبث بموقفه ورفض إتمام محضر المباراة والتوقيع على نتيجتها، وهو ما أثار استغراب الحاضرين.
واضطر مرافقو الوداد إلى المكوث في الملعب لأكثر من ساعة، إلى حين تهدئة الحكم وقبوله إتمام المحضر، وتسليم الوداديين نسختهم من ورقة المباراة.
وحضر فريق أمني إلى مستودع الملابس من أجل الاستماع إلى إفادة الحكم جيد، لكن محاولات الحاضرين دفعته إلى تقديم تنازل عن الشكاية.
وتلقى الحكم جيدا وابلا من الاحتجاجات من قبل الجمهور، الذي تابع المباراة، وارتفعت حدة هذه الاحتجاجات بعدما رفض هدفا للفريق المحلي بعد ارتكاب خطأ في حق اللاعب يحيى جبران، واحتج الحاضرون بقوة عندما احتسب ضربة جزاء للفريق الودادي أضاعها مهاجمه الشرقي البحري.
وانتهت المباراة بفوز الفريق العبدي، بهدفين لواحد، وأحرز الهدف الأول يونس النجاري، والثاني الغيني بونيفاس هابا، وسجل الهدف الوحيد للوداد مهاجمه بولي جونيور.