الرابطة الثانية

بطولة الرابطة 2 بين جولة مضت وأخرى على الأبواب : العياري المدرب رقم 54

تواصلت بطولة الرابطة 2 تهاية الأسبوع المنقضي بعد عودتها للنشاط وسط الأسبوع الماضي, ولئن لم يحدث أي تغيير على ترتيب المجموعتين فإننا سجّلنا معطيات جديدة كعودة هداف البطولة لمعانقة الشباك ولكن بزي ناديه الجديد وحصول فريقي محيط قرقنة والنادي القربي على أولى الورقات الحمراء دون أن ننسى تواصل تغيير المدرّبين. وهذه تفاصيل أرقام وهوامش الجولة الثانية لمرحلة الإياب.

 بتسجيل 22 هدفا  اترفتع الحصيلة الجملية إلى 349هدفا.

 +في ظل ركون الترجي الجرجيسي للراحة,  انفردت شبيبة العمران بطليعة خطوط الهجوم برصيد 23 هدفا متقدّمة على "العكارة" ااذين التحق بهم مستقبل قابس (22 هدفا) في المرتبة الثانية ونادي حمام اأنف (20 هدفا).

+   بقبول النادي القربي هدفا وهو السابع في 14 مقابلة شأنه شأن جندوبة الرياضية, يحتل الترجي الجرجيسي المرتبة الأولى في خطوط الدفاع برصيد 6 أهداف في 13 مقابلة وتأتي شبيبة العمران بعد ذلك (8 أهداف في 13 مقابلة).

 +  يأتي فريق مستقبل وادي الليل في المرتبة الأخيرة في ترتيب خطوط الهجوم بتسجيله 5 أهداف فقط في 14 مقابلة يليه ونادي بن عروس القلعة الرياضية (6)

 يحتل مستقبل الرجيش المرتبة الأخيرة في ترتيب خطوط الدفاع بقبوله 24 هدفا يليه مرجان طبرقة (23) ثم النجم الرادسي (20) فأولمبيك مدنين  ونادي بن عروس (18).

 تم تحقيق ثنائيتين جديدتين بإمضاء مهاجمي نادي حمام الأنف إياد الحاج خليفة القادم من النجم الرادسي ووسبورتينغ المكنين أيمن صيود  فارتفع العدد الجملي إلى 9 ثنائيات مقابل استقرار عدد الثلاثيات (3) والأهداف بالنيران الصديقة (4).

+ ثنائية رعب الهمهاما الجديد إياد الحاج خليفة جعلته يرفع رصيده في طليعة الهدافين إلى 10 أهداف متقدّما على مهاجم شبيبة العمران أحمد الباجي (8 أهداف)

+   خرجت الورقة الحمراء في 5 مناسبات فارتفع عددها إلى 39 وحصل المحظور هذه المرة ودخل محيط قرقنة والنادي القربي مجموعة الأندية الحاصلة على الورقة الحمراء.

+ 4 فرق فقط وهي الترجي الجرجيسي وهلال الشابة ونسر جلمة وأمل جربة وجميعها من المجموعة الثانية لم تعرف عقوبة الإقصاء.

 أعلن الحكام عن 4 ضربات جزاء كانت جميعها ناجحة ما رفع العدد الجملي إلى 59 ضربة جزاء تم إهدار 15 منها. نادي بن عروس ومرجان طبرقة لم يحصلا على أي ضربة جزاء لحد الأن.

+   تحقق انتصار وحيد خارج القواعد عاد به أمل الرقية من الرجيش.

 النادي القربي من مساكن وجمعية أريانة من القلعة الصغر ى وشبيبة القيروان من وادي الليل ومرجان طبرقة من رادس ونسر جلمة من تطاوين في مواهة أمل الرقبة ما رقع العدد الجملي إلى 37 انتصارا خارج القواعد

+ فريق واحد لم يذق طعم الانتصار وهو القلعة الرياضية بعد 15 جولة و14 مقابلة.

 بالمقابل, واصل فريق القلعة الرياضية حصد التعادلات إذ يلف العدد تسعة يليه محيط قرقنة (9) وأولمبيك مدنين (7)

 قرق مرجان طبرقة وأمل الرقبة وأمل جربة انتصر ذهابا وإيابا على مستقبل وادي الليل ومستقبل الرجيش ومكارم المهدية.

 

 شهدت الجولة الثانية للمرحلة الثانية من البطولة تواصل تغيير المدرّبين بانسحاب حافظ القيتوني من محيط قرقنة للالتحاق بوفاق سطيف في خطة مدرب مساعد مع عمار السويح وعادل لطرش من مستقبل وادي الليل لعدم تحسّن النتائج.

+ لتعويض القيتوني, هيئة المحيط انتدبت منير راشد وهيئة المستقبل لجأت لخدمات ابن النادي لطفي العياري وهو المدرب رقم 54 في بطولة الرابطة 2.

 

+ 4 فرق فقط من 26 لم تغيّر مدرّبيها وهي جندوبة الرياضية وشبيبة العمران والنادي القربي وشبيلة القيروان.