الرابطة الثالثة المستوى الاول

بعد أحداث تازركة وبوحجلة :هل تربد الجامعة توريط رابطة الهواة1؟

تبعا لأحداث العنف التي جدت نهاية الأسبوع في بعض الملاعب. يدعو المكتب الجامعي مكتب الرابطة إلى استعجال النظر واتخاذ القرارات الرادعة لكل من تثبت التحريات والتقارير إدانته وتسليط أشد العقوبات وعدم التسامح مع المخالفين مع إلزامية دعوة جميع الأطراف المتداخلة إلى ضرورة التمسك بالميثاق الرياضي والتحلي بالروح الرياضية".

هذا ما ورد ضمن قرارات المكتب الجامعي المنعقد اليوم غرة أفريل 2024. ولسائل أن يسأل لماذا يطلب المكتب الجامعي من رابطة الهواة المستوى الأوّل اتخاذ القرارات الرادعة وتسليط أشد العقويبت. ا ليس هناك مجلة تأديبية وفصول قانونية تحدّد العقوبات؟ هل يريد المكتب الجامعي من الرابطة عدم تطبيق القوانين وتسليط عقوبات غير موجودة بالنصوص القانونية؟

صراحة, رابطة الهواة 1 تطبق نصوص المجلة التأديبية بحذافيرها على عكس الرابطة الوطنية لكرة القدم "المحترفة" التي تغمض عينيها عليها والدليل على ذلك عدم تسليط عقوبة الويكلو على الأندية بسبب العود للمرة الثانية في رمي المقذوفات بمباركة بل من طلب من المكتب الجامعي,هل يريد المكتب الجامعي توريط مكتب الرابطة؟ ولماذا لم يقم بنفسه عملا بالفصل 41 من القانون الأساسي للجامعة؟

إن أشد العقوبات غير المنصوص عليها بيس من اختصاص الرابطة وبمكن لسلطة الإشراف اتخاذها ولكنها بم تحرّك ساكنا.