تحكيم

بعد الاعتداء على محمد معروف : بيان عاجل من الاتحاد المصري للكاف

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يدين ويشجب الاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي المصري محمد معروف من قبل فريق أبو سليم الليبي إثر نهاية مباراتهم أمام نهضة بركان المغربي في دور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية.

وطالب اتحاد الكرة في خطابه بالتحقيق في واقعة اعتداء فريق أبو سليم على الحكم معروف، مع التأكيد على ثقة اتحاد الكرة في الاتحاد الأفريقي  في  حماية حكامه والحفاظ على حقوقهم داخل وخارج الملعب، خاصة أن هذا الأمر لا يصح أن يظهر في الملاعب وفي البطولة الكونفدرالية التي تعد أحد أقوى البطولات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الأفريقي.

وتعرض محمد معروف للاعتداء بعد نهاية المباراة من جانب لاعبي أبو سليم، وذلك بعد هدف الفريق المغربي الثالث والذي ساهم في الصعود للدور المقبل.

وأقيمت مباراة نهضة بركان وأبو سليم على ملعب البلدية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ووصلت النتيجة إلى 2/2 حتى الدقيقة 98 وكانت هذه النتيجة تقود أبو سليم للتأهل للدور المقبل.

وقام محمد معروف بطرد لاعب أبو سليم الليبي حسام الباني بسبب الاعتراض عليه، وكان محمد معروف قد احتسب 10 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع للمباراة ولعب حتى الدقيقة 105 وذلك بسبب توقف المباراة والذهاب لتقنية الفيديو.

وظهرت علامات العنف والغضب على وجه محمد معروف بعد ما حدث من بعض لاعبي أبو سليم الليبي، وقام أحد اللاعبين بالتوجه نحو جمهور نهضة بركان وقال لهم بأن هناك رشوة في المباراة، وتم رصد كل ما حدث في المباراة.