الرابطة الأولى

طاس تكشف جديد قضية قميص بركان

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية (طاس) بلاغا بخصوص القضية المرفوعة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة ضد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية للعبة ذاتها وفريق نهضة بركان، بشأن أقمصة الأخيرة التي تحمل خريطة المغرب وتم الاعتراض عليها في مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وأشارت “طاس” في بلاغها إلى أنها سجلت الاستئناف المقدم من قبل الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة ضد “الكاف” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونادي نهضة بركان، بخصوص قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية، بتاريخ 21 أبريل 2024، والذي زكى قرار لجنة الأندية بالسماح للفريق المغربي بخوض مباراة نصف نهائي كأس “الكاف” بأقمصته الرسمية التي تحمل خريطة البلاد.

وأبرز البلاغ أنه بجانب الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري واتحاد العاصمة، تقدم الطرفان بطلب استعجالي لتعليق تنفيذ قرار لجنة استئناف “الكاف”، موردا أن هذا الطلب تم رفضه من قبل رئيس قسم الاستئناف بالمحكمة الرياضية في 26 أبريل 2024، أي قبل يومين من موعد مباراة الإياب في الملعب البلدي ببركان.

بلاغ محكمة التحكيم الرياضية أوضح أن الطرفين يتبادلان حاليا المذكرات والتقارير، قبل تعيين هيئة التحكيم التي ستبت في القضية، على أن يتم الانتقال إلى مرحلة موالية من الإجراءات بعد ذلك، منها عقد جلسة الاستماع.

وأكدت المحكمة في هذا الصدد أنه لا يمكنها تقديم أي تفاصيل إضافية بخصوص الموضوع ولا الجدول الزمني للإجراءات، على أن يتم إعلان القرار النهائي بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية.

جدير بالذكر أن إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، الذي كان مبرمجا الأحد الماضي بالملعب البلدي في بركان، لم يجر بسبب امتناع نادي اتحاد العاصمة الجزائري عن خوض اللقاء بداعي وجود خريطة المغرب على قميص نهضة بركان، كما أن مباراة الذهاب لم تُجر أيضا بعد احتجاز السلطات الجزائرية أقمصة الفريق المغربي في مطار “هواري بومدين” للسبب نفسه، لتعلن “الكاف” فوز نهضة بركان في المباراتين بحصة إجمالية 6-0.