الرابطة الأولى

المنستيري والبقلاوة يتعرّفان غدا على منافسيهما في رابطة الأبطال وكأس الكاف

سيتعرف ممثلو الكرة التونسية في المنافسات الإفريقية (رابطة الأبطال وكأس الكاف) للموسم 2024-2025 على منافسيهم في الدورين التمهيديين الأوليين للمسابقات يوم غد الخميس 11 جويلية 2024 حيث سيتم سحب القرعة المقررة بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بالقاهرة (مصر)، ابتداءً من الساعة 12:00 (بتوقيت تونس).

ففي رابطة الأبطال الإفريقية، ستكون تونس ممثلة بالترجي الرياضي بطل تونس 2024، والاتحاد المنستيري الوصيف. وقد قررت الكاف إعفاء خمسة أندية -الأحسن ترتيبًا- من الدور الأول التمهيدي لرابطة الأبطال، وهي: الأهلي المصري (المتوج باللقب)، الترجي التونسي (تونس)، ماميلودي ساندونز (جنوب إفريقيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، وبيترو أتلتيكو (أنغولا). وفي كأس الكونفدرالية، يعود النادي الصفاقسي (الذي سبكون معفى من الدور اأ,ذل) صاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة الرابطة 1 لهذه المسابقة (اختصاصه) إضافة للملعب التونسي صلحي كأس تونس 23-24.

وتجرى عملية سحب القرعة بمقر الكاف، بدءًا بكأس الكونفدرالية ثم رابطة الأبطال الإفريقية.

ويدور الدور التمهيدي الأول للمنافستين القاريتين في الفترة ما بين 16 و25 أوت 2024، بينما يقام الدور التمهيدي الثاني قبل مرحلة المجموعات وذلك بين 13 و22 سبتمبر 2024.