الرابطة الأولى

الأندية المحترفة تبارك روزنامة المواسم الأربعة القادمة

شد انتباهي يوم أمس وأنا أتصفح جرائد ومواقع عالمية للاطلاع عما يحدث خارج حدودنا عنوان مقال بجريدة الدستور الأردنية  يتحدث عن برمجة أجندة روزنامة المواسم الأربعة القادمة للبطولة الأردنية. وتجدر الإشارة إلى أن المدير الفني للاتحاد الأردني لكرة القدم هو التونسي حسن مالوش. وصراحة اندهشت لما وصل إليه الأشقاء في الأردن من بعد نظر وبرمجة بعيدة المدى والحال أننا في تونس لا نعرف لحد اليوم متى تنطلق بطولة الرابطة المحترفة 2 ولا مرحلة الإياب للموسم 2018-2019. فبرمجتنا مرتبطة بنتائج فرقنا المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية. مصير 12 فريقا مرتبط بنتائج فريقين "يحبون الزبد ونقود الزبد وابتسامة بائعة الحليب". وفي ما يلي نص المقال المأخوذ من جريدة الدستور الأردنية :

"صادقت لجنة المسابقات برئاسة محمد المحارمة، في اجتماعها الذي تم بحضور الأمين العام سيزار صوبر وعدد من أعضاء اللجنة، على عدد من التوصيات التي تهم كرة القدم الأردنية بكافة محاورها في الفترة المقبلة.

وبرز خلال الاجتماع مجموعة من التوصيات التي سيتم رفعها للهيئة التنفيذية للمصادقة عليها، جاء أبرزها اعتماد أجندة البطولات المحلية للمواسم الأربعة المقبلة والتي انجزتها لجنة التخطيط في وقت سابق، كما تم أيضا اعتماد أجندة بطولات الفئات العمرية لأندية المحترفين والمقدمة من الدائرة الفنية، وكذلك اعتماد الملاعب التي ستستضيف مباريات بطولات المحترفين للموسم الكروي 2018/2019.

وستقوم اللجنة بزيارة ملعب الأمير حسين بن عبدالله /السلط والكشف على الملعب بحضور ممثلي كل من وزارة الشباب وقوات الدرك ومديرية شباب السلط ونادي السلط وبلدية السلط والتلفزيون الأردني، لبحث إمكانية البدء بالإعمال الإنشائية التي تكفل تلافي كافة الملاحظات الفنية والأمنية في الملعب لمعرفة مدى إمكانية اعتماده قبل بداية الموسم.

جاء ذلك عقب تقديم مدير المسابقات عوض شعيبات شرحا تفصيليا لأجندة المواسم الكروية 2018/ ولغاية 2022 وأجندة الفئات العمرية لأندية المحترفين للموسم 2018/2019 وآلية إقامة هذه البطولات بحيث تقام بنظام الدوري الكامل من مرحلتين باستثناء بطولة تحت سن 21 بحيث تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة..."